محرز: فخور بجائزة البي بي سي لأفضل لاعب أفريقي

آخر تحديث: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 1:42 م بتوقيت القاهرة

أحمد غنيم

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن فوز الجزائري رياض محرز، جناح نادي ليستر سيتي الإنجليزي، بجازة "بي بي سي" لأحسن لاعب كرة قدم أفريقي لعام 2016، وذلك للمرة الأولى في مسيرته الكروية.

 

وجاء فوز محرز بالجائزة بعد أن ساهم في تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخ الفريق، فضلا عن حصوله على جائزة أفضل لاعب الموسم الماضي في "البريميير ليج"، ويبدو أن هذه الأمور رجحت كفة اللاعب الجزائري على منافسيه الأربعة الأخرين، وهم الجابوني بيير أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني، والغاني أندريه آيو نجم ويست هام الإنجليزي، والسنغالي ساديو ماني لاعب جناح ليفربول الإنجليزي، والإيفواري يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

وكشفت "بي بي سي" عبر موقعها الرسمي أن التصويت تم بناءا على تصويت مئات الآلاف من عشاق كرة القادم عبر العالم، وقد تم تتويج محرز بالجائزة في حفل أقامته هيئة الإذاعة البريطانية في حضور مدرب ليستر، الإيطالي كلاوديو رانييري.

 

وقال محرز عقب تتويجه بالجائزة في تصريحات لـ "بي بي سي": "هذا التتويج يعني الكثير بالنسبة لي، فهو أمر كبير بالنسبة للاعب أفريقي، وأنا سعيد جدا، وفخور جدا بذلك، جميل أن تفوز بالجوائز، ولكن القيمة أكبر بالنسبة للاعبين الأفارقة. أتوجه بالشكر إلى كل المشجعين، ما علي هو مواصلة العمل وانتظار ما سيحمله المستقبل".

 

يذكر أن محرز أصبح ثالث لاعب عربي يفوز بهذه الجائزة منذ أن حصل عليها نجما الكرة المصرية والأهلي السابقان محمد بركات في 2005 ومحمد أبو تريكة في 2008.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved