كيري: مستمرون في دعم لبنان سياسيا وأمنيا وماليا

آخر تحديث: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 9:46 م بتوقيت القاهرة

بيروت - أ ش أ

أكد جون كيرى وزير الخارجية الأمريكي، استعداد الولايات المتحدة الاستمرار في دعم لبنان سياسيا وأمنيا وماليا لتمكينه من مواجهة الاستحقاقات المرتقبة.

جاء ذلك في رسالة من جون كيرى إلى الرئيس اللبناني ميشال عون نقلتها له آن باترسون مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، خلال لقاء الرئيس عون بها اليوم.

وأكدت باترسون تقدير بلادها للرعاية التي يقدمها لبنان للنازحين السوريين وضرورة توفير المساعدات اللازمة له من اجل تمكينه من الاستمرار في ذلك.

وجددت باترسون استعداد بلادها مواصلة الدعم للجيش اللبناني وتلبية حاجاته ، مشيدة بالدور الذي يؤديه في مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار في البلاد.

من جانبه، أبدى عون رغبة بلاده في استمرار المساعدات الأمريكية للجيش والمؤسسات الأمنية لتمكينها من القيام بمهماتها كاملة ولا سيما أن الجيش حقق نجاحات كبيرة في العمليات الأمنية الاستباقية التي يقوم بها في إطار حربه على الإرهاب.

وأشار عون إلى أن الإرتياح الإقليمي والدولي الذي تحقق بعد الانتخابات الرئاسية يعطي زخما لمسيرة النهوض التي انطلقت والتي سوف تتعزز بعد تشكيل الحكومة الجديدة قريبا.

وأكد أن خططا كثيرة ستنفذ في إطار تحديث الإدارات والمؤسسات، إضافة إلى تحقيق المشاريع الإنمائية ومكافحة الفساد، معتبرا أن المعالجة الحقيقية لمأساة النازحين السوريين تكون من خلال إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved