دورتموند يطمح في استعادة الانتصارات تحت قيادة شتويجر

آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 4:34 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

يتطلع بوروسيا دورتموند إلى طفرة حقيقية في الأداء ونهاية جيدة للنصف الأول من الموسم الحالي قبل بدء عطلة الشتاء، بعد استعادة الفريق لنغمة الانتصارات في بداية عهده مع المدرب الجديد بيتر شتويجر.

وتغلب دورتموند على مضيفه ماينز 2 / صفر مساء أمس الثلاثاء في المرحلة السادسة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ليكون الانتصار الأول للفريق بعد ثماني مباريات في هذه المسابقة بلا أي فوز.

والآن، يطمح دورتموند بقيادة شتويجر في ختام مثالي للنصف الأول من الموسم حيث يستضيف هوفنهايم يوم السبت المقبل ضمن منافسات البوندسليجا ثم يحل ضيفا على بايرن ميونخ يوم الأربعاء القادم في دور الستة عشر لمسابقة كأس ألمانيا وقبل دخول الكرة الألمانية في فترة العطلة الشتوية حتى منتصف يناير المقبل.

ومع استعادة الفريق لنغمة الانتصارات، سادت حالة من التفاؤل أجواء الفريق الكبير الذي حافظ على نظافة شباكه في مباريات البوندسليجا للمرة الأولى منذ 20 سبتمبر الماضي.

وقال سوكراتيس باباستوبولوس نجم الفريق : «حققنا الانتصار الأول لنا منذ فترة طويلة... هذا الفوز مهم للغاية بالنسبة لنا... أدينا بئكل جيد ومتماسك في خط الدفاع كما سجلنا هدفين في مرمى المنافس».

وكان الحفاظ على نظافة شباك الفريق في هذه المباراة أفضل هدية من الفري للمدرب الجديد شتويجر في أول مباراة يقود فيها لفريق بعدما تولى المسؤولية خلفا للمدرب بيتر بوش.

وكان دورتموند حقق انتصارا واحدا تحت قيادة لهولندي بوش في آخر 13 مباراة خاضها الفريق بمختلف البطولات قبل تولي شتويجر المسؤولية.

وقال سوكراتيس : «الآن ، تركيزنا ينصب كله على مباراتنا في البوندسليجا يوم السبت المقبل... إذا نجحنا في هذا ، سنلقي بالوضع الذي ظهرنا عليه في الأسابيع الماضية خلف ظهرنا».

ويحتاج دورتموند بالتأكيد إلى الفوز على بايرن في مباراتهما بالكأس ليقدم لمسيرته دفعة هائلة قبل فترة العطلة الشتوية.

أما في حالة الخسارة أمام بايرن والخروج المبكر من مباراة الكأس ، سيكون اللقب المتاح أمام دورتموند بشكل حقيقي في الموسم الحالي هو لقب الدوري الأوروبي بعدما انتقل الفريق من دوري الأبطال باحتلاله المركز الثالث في مجموعته بالدور الأول إلى دور ال32 لمسابقة الدوري الأوروبي.

كما سيصبح الهدف الأكثر واقعية لدورتموند في البوندسليجا هذا الموسم هو إنهاء الموسم ضمن المراكز الثلاثة الأولى.

وقال شتويجر، عن ضيق الوقت الذي واجهه مع الفريق بعد توليه المسؤولية يوم الأحد الماضي: «كان أمامنا تدريب واحد فقط ركزنا من خلاله على النواحي الخططية».

ومنح دورتموند المسؤولية لشتويجر بناء على إنجازاته السابقة مع فريق كولون حيث أعاده إلى دوري الدرجة الأولى ثم إلى بطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ 25 عاما.

ولكن المثير أن التعاقد مع شتويجر جاء بعد أيام من إقالته من فريق كولون نظرا لتراجع الفريق إلى المركز الأخير في جدول البوندسليجا نتيجة عدم تحقيق أي فوز في البطولة هذا الموسم.

وحافظ شتويجر على طريقة اللعب 4 / 3 / 3 التي اتبعها بوش مع دورتموند ولكنه حرص على تنفيذها بشكل أكثر عمقا مع توخي الحذر بشكل أكبر خلل الاندفاع الهجومي.

واستطاع جوليان فيجل حماية الدفاع من وسط الملعب إضافة للمساهمة في بناء الهجمات من العمق.

وقال فيجل : «حافظنا على صبرنا وحاولنا ارتكاب عدد قليل من الأخطاء».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved