تجديد حبس 5 متهمين في قضية «مكملين»

آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 2:22 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد الشرقاوي

قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس 5 متهمين في قضية الترويج ونشر أخبار كاذبة عن طريق قناة «مكملين»، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، والمتهمين فيها بالانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها وتكدير الأمن والسلام الاجتماعي.

وقالت التحريات إن المتهمين، دأبوا على إعداد مواد تليفزيونية وبثها على القناة للإخلال بالسلم العام والوحدة الاجتماعية، والتحريض على الدولة بما يؤدي إلى تعريض الأمن العام للمواطنين للخطر.

وكشفت التحريات في القضية أن القناة وظفت عددًا من الأفراد المنضمين والمتعاطفين مع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من أجل بث برامج كاذبة تشير إلى تردي الوضع الاقتصادي في مصر وضيق الناس من النظام وأنها سعت لمحاربة الدولة المصرية.

وكانت الأجهزة الأمنية، ضبطت في شهر مايو الماضي أجهزة بث بصحبة أحد المصريين القادمين من تركيا، واعترف بحصوله عليها من أحد المعدين في القناة، وأحيل للنيابة في قضية منفصلة.

وأحالت النيابة العامة مؤخرًا عددًا من العاملين بالقناة من بينهم حمزة زوبع، المذيع بالقناة المتواجد بتركيا، إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بتكدير السلم العام ونشر وترويج أخبار كاذبة والانضمام لجماعة أُسست خلافًا لأحكام القانون الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved