معهد «إيفو» يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الألماني في 2019 إلى 1.1%

آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 1:59 م بتوقيت القاهرة

ألمانيا - د ب أ:

خفَّض معهد "إيفو" لأبحاث الاقتصاد توقعاته بشأن نمو الاقتصاد الألماني في العام المقبل إلى 1.1%، وصرح تيمو فولمرسهويزر، رئيس قسم الأداء الاقتصادي بالمعهد، اليوم الخميس، بأنه يعتقد بأن زخم الاقتصاد الألماني سيقل بشكل ملحوظ في العام المقبل، قائلا: "لقد دخلنا مرحلة فتور".

وكانت توقعات المعهد التي أصدرها الخريف الماضي، تشير إلى أن الاقتصاد الألماني سيحقق معدل نمو في العام المقبل قدره 1.9%.

بذلك يكون معهد "إيفو" أكثر تشاؤما لأداء الاقتصاد الألماني في عام 2019، مقارنة بمعاهد أخرى لأبحاث الاقتصاد، إذ أشارت توقعات معهد "كيل" إلى أن معدل النمو في العام المقبل سيبلغ 1.8%، وتوقع معهد "دي آي دبليو" في برلين أن تبلغ هذه النسبة 1.6%.

وتوقع "إيفو" أن يحقق الاقتصاد في العام الحالي معدل نمو قدره 1.5%، ما توقعته معاهد أخرى، كما توقع المعهد أن يحقق الاقتصاد معدل نمو 1.6% في عام 2020 الذي ستزداد فيه أيام العمل بصورة ملحوظة.

وأوضح فولمرسهويزر أن ضعف قطاع صناعة السيارات سيكون له تداعيات على النمو الاقتصادي خلال عام 2019، حيث كانت مشاكل مثل المعايير الجديدة لترخيص السيارات تسببت في انكماش الاقتصاد الألماني الصيف الماضي وذلك لأول مرة منذ 3 أعوام ونصف العام، وكان إجمالي الناتج المحلي لألمانيا انخفض في الربع الثالث بنسبة 0.2% مقارنة بالربع الثاني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved