شخص يدعي اختطافه للحصول على فدية من شقيقه بسوهاج

آخر تحديث: الأحد 13 ديسمبر 2020 - 1:40 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

تمكن قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، بالإشتراك مع أمن سوهاج من كشف ملابسات اختلاق واقعة اختطاف شخص بسوهاج، وضبط مرتكبي الواقعة.

 

تلقى مركز شرطة سوهاج بمديرية أمن سوهاج بلاغا من مواطن - مقيم بدائرة المركز- بتلقيه اتصال هاتفي من مجهول أبلغه خلاله بقيامه وآخرين بخطف شقيقه لخلافات بينهم.

 

وتم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج بقيادة اللواء عبدالحميد أبو موسى مدير المباحث.

 

وأسفرت جهوده إلى عدم صحة ما جاء بأقوال المبلغ وأن صحة الواقعة تتمثل في اتفاق كلا من: "المُبلغ بغيابه، ونجل عمه" على افتعال الواقعة والإدعاء باختطاف المتهم الأول وقيام نجل عمه باخفائه بمنزله والاتصال بأهله ومساومتهم على دفع مبلغ الفدية.

 

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبطهما بمسكن المتهم الثاني وبحوزتهما الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة.

 

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأضافا بسابقة اتفاقهما على اختطاف نجل شقيقة المتهم الأول لمساومة والده على إطلاق سراحه نظير دفع مبلغ مالي كفدية، إلا أنهما تراجعا عن تنفيذ مخططهما خشية ضبطهما واتفقا على افتعال الواقعة على النحو السابق.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved