ندوات توعوية عن العنف بين أطفال المدارس بشمال سيناء

آخر تحديث: الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر


نظمت وحدة حماية الطفل بشمال سيناء، ندوة تحت عنوان: "مشكلة العنف بين الأطفال داخل المدرسة وخارجها"، بمدرسة الشهيد محمد الزملوط الرسمية، تحت رعاية الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وبدورها، قالت منى علي أبو بكر رئيس الوحدة، إن الندوة تأتي ضمن سلسلة الندوات التي يتم عقدها بالمدارس على مستوى محافظة شمال سيناء للعام الدراسي الحالي.

وأضافت أن الندوات بالتنسيق مع حمزة رضوان وكيل أول وزارة التربية والتعليم، ومروة عبد العزيز سالم مديرة وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بمديرية التربية والتعليم، والشيخ محمود أحمد مرزوق مدير مديرية الأوقاف.

وأشارت إلى دور وحدات حماية الطفل وأشكال العنف التي يمكن تعرضهم لها وآلية التبليغ من خلال خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠، لافتة إلى عرض فيديو لتوضيح أثر تدخلات البعض لإثارة الغضب وشحن النفوس لاستخدام العنف.

ومن جانبه، أكد الشيخ محمد الطيار أمام بمديرية الأوقاف بشمال سيناء، أثر العنف على الأطفال، موضحا رأي الإسلام في ذلك ونبذ العنف وحثهم على التسامح ومعاملة البعض باللين والرفق من خلال بعض الأحاديث والقصص.

واستعرضت أماني محمد علي العضو النفسي بالوحدة الفرعية لحماية الطفل بالعريش، الآثار النفسية التي تعود على البعض بسبب التنمر والعنف الجسدي واللفظي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved