«الخارجية»: زيارة «شكري» إلى ألمانيا ناجحة جدا

آخر تحديث: الخميس 14 يناير 2016 - 4:33 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، الزيارة الرسمية لوزير الخارجية سامح شكري في برلين، انتهت رسميًا منذ قليل، وأن الوزير في طريقه للعودة إلى القاهرة.

وأضاف «أبو زيد»، خلال مداخلة عبر «سكايب» من برلين لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي إكسترا»، الخميس، أن الزيارة كانت ناجحة جدًا، حيث ألتقى الوزير بـ5 وزراء ألمان ونائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ونائب رئيس البرلمان الألماني، وعدد من المسؤولين ورجال الاقتصاد الألمان.

وأوضح أن الزيارة تناولت دعم العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية، مشيرًا إلى توجيه «شكري» دعوة رسمية لوزير خارجية ألمانيا فالتير شتاينماير، بزيارة القاهرة خلال الفترة المقبلة، لتعزيز الشراكة الدولية بين الدولتين.

وأكد على أن لقاءات وزير الخارجية بالمسؤولين الألمان تناولت ترسيخ العلاقات الثنائية وبحث ملفات مختلفة، منها التعاون المشترك في زيادة تأمين المطارات في مصر، وسبل مكافحة الإرهاب الدولي، والاتفاق حول الأطر العامة لحل الأزمات السياسية في الشرق الأوسط.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى حرص الجانب الألماني لسماع رؤى مصر في طريقة مكافحة الإرهاب وحل الأزمة السياسية في ليبيا وسوريا والصراع، بعد تأكيدهم لشكري على أن وزير خارجية مصر بمثابة وزير خارجية للعرب أجمع، وذلك نظرًا لمكانة مصر الدولية

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved