بالفيديو - برشلونة يجدد تفوقه على إسبانيول ويبلغ ربع نهائي الكأس

آخر تحديث: الخميس 14 يناير 2016 - 12:08 ص بتوقيت القاهرة

وكالات

 

مضى برشلونة "حامل اللقب" في طريقه وتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أسبانيا بعدما جدد تفوقه على جاره إسبانيول وهزمه (2-0) في مواجهة الإياب من دور الـ16 التي جرت على ملعب إسبانيول. وكانت مواجهة الذهاب "العاصفة" والتي جرت الاسبوع الماضي على ملعب كامب نو قد شهدت فوز البارسا (4-1).

غاب عن "بلاوجرانا" عدد من اللاعبين الأساسيين في مقدمتهم البرازيلي نيمار، وأندريس إنييستا وسيرخيو بوسكيتس وجيرارد بيكه، فيما تغيب لويس سواريز تنفيذا لعقوبة الإيقاف لمباراتين، ورغم هذه الغيابات إلا أن برشلونة لم يتأثر بذلك بل على العكس فرض سيطرته على أجواء اللقاء وأظهر قدرة على إدارة الأمور، وبعد عدة محاولات كانت أبرزها تسديدة ميسي المتكرة والتي أخرجها الحارس، منح ليونيل ميسي المتوج قبل يومين بجائزة كرة FIFA الذهبية للمرة الخامسة، منح تمريرة سحرية بين الدفاع تاركا منير حدادي في مواجهة خالصة مع الحارس ليتخلص منه ويهز الشباك بالهدف الأول (32).

في الشوط الثاني لم يختلف الأمر وحافظ برشلونة على ذات الإيقاع وأجرى مدربه إنريكي التبديلات الثلاث لمنح لاعبيه المزيد من النشاط، وظل ميسي محور الهجمات والبحث عن الهدف المنشود، ومع دخول اللحظات الأخيرة قاد ميسي هجمة منسقة ومرر نحو توران الذي سمح لفيدال بالاختراق من الجهة اليسرى ومرر بدوره كرة أرضية مناسبة أمام منير حدادي الذي أودعها الشباك بسهولة الهدف الثاني (88).

ولم يجد سيلتا فيجو أدنى صعوبة في التقدم لربع النهائي أيضا بعد أن جدد فوزه على قادش (2-0) سجلهما جون جيديتي (جزاء 35) وديجا درازيتش (77)، وكان سيلتا قد عاد بفوز كبير من ملعب قادش ذهابا (3-0).

وأكد أتلتيك بلباو "وصيف البطل" جدارته في التأهل بعد أن كرر إنتصاره في ملعب فياريال (1-0) سجله إينياكي ويليامس (21). وكان بلباو قد قلب تأخره في مباراة الذهاب لفوز ثمين (3-2).

وحسم لاس بالماس المواجهة المثيرة والصعبة أمام إيبار بعدما جدد تفوقه بفوزه على أرضه (3-2) سجلها دافيد خونكا لاعب فياريال بالخطأ في مرماه (43) وجيرونيمو كابريرا (59) ودافيد جارسيا (83)، فيما سجل هدفي إيبار بورخا إيكيزا (52) وسيرجي إينريش (53). وكان لاس بالماس قد عاد بالفوز من مواجهة الذهاب التي جرت على ملعب إيبار (3-2).

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved