فيديو.. بعد دعوته لعضوات البرلمان بالاحتشام.. النائب إلهامي عجينة: خانني التعبير

آخر تحديث: الخميس 14 يناير 2016 - 2:53 ص بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

بعد الجدل الذي أثاره النائب إلهامي عجينة، إثر دعوته للنائبات بارتداء ملابس مُحتشمة داخل البرلمان، علق قائلا: "خانني التعبير ولم أكن أقصد أن النائبات غير محتشمات، فكلهن محترمات وفضليات".

وأضاف خلال لقائه في برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، الأربعاء، "مجلس النواب له قدسيته، ولذلك دعوت كل النواب رجالا ونساءً بعدم ارتداء الملابس (الكاجوال)، لأن المكان جليل وله هيبته ويجب احترامه بارتداء ملابس لائقة"، موضحًا أن من يستخدم القانون من قضاه ومحامين داخل المحاكم يحترمون هيبته من خلال ارتداء الملابس اللائقة، وبالتالي فمن الأولى أن يرتدوه من يصنعون القوانين والتشريعات وهم نواب الشعب.

ومن جانبها انتقدت النائبة نادية هنري دعوة "عجينة"، قائلة: "حديثه داخل البرلمان عن الملابس تعدى حدود اللياقة مع زملائه النواب".

وأضافت خلال لقائها في البرنامج: "لا يجب أن يتحول الأعضاء إلى مراقبين على بعضهم البعض، وكلام النائب إلهامي عجينة أثار استياء الرجال قبل النساء"، مؤكدة أنها تقدمت بشكوى داخل البرلمان للمطالبة برد الاعتبار.

كما شنت الدكتورة مريم ميلاد، رئيس حزب "الحق"، هجومًا على "عجينة"، قائلة: "النائبات محترمات وهن يرتدين أفضل الملابس لديهن في حدود إمكانياتهن، فهن حديثات العمل بالبرلمان ولم يأخذن بدلات وحوافز مثلك، حتى يرتدوا أفخم الملابس".

وتابعت موجهة حديثها للنائب: "من المفترض أنك تقرأ سورة النور التي تدعو إلى غض البصر، كما لا يجب أن تضيع جلسات البرلمان في الحديث عن ملابس الأعضاء، لأنه من المؤكد أن المواطنين انتخبوك لأمور أهم من ذلك".

يُذكر أن النائب البرلماني، إلهامي عجينة، قد طالب، في مداخلة تليفزيونية، بارتداء الرجال والسيدات من السادة أعضاء مجلس النواب ملابس "محتشمة" تليق بهم داخل المجلس، مؤكدًا أنه يبدي اعتراضه على ملابس بعض النائبات في الجلسات الأولى للبرلمان.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved