وكيل زراعة البحيرة يوجه بمتابعة التعديات وتدقيق حصر مساحات المحاصيل الشتوية

آخر تحديث: السبت 14 يناير 2023 - 5:31 م بتوقيت القاهرة

غادة الدسونسي

وجه المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، بتفقد التعديات وتدقيق حصر مساحات المحاصيل الشتوية والانضباط الإداري، وذلك خلال رئاسته اليوم السبت الاجتماع الشهري لقيادات المديرية، ومديري الإدارات الزراعية بالمراكز.

وأكد وكيل وزارة الزراعة في البحيرة، ضرورة الانضباط الإداري بالإدارات والجمعيات الزراعية على مستوى مراكز المحافظة.

وأوضح أن لجان المتابعة أثبتت أن هناك جمعيات زراعية تغلق قبل مواعيد العمل الرسمية، مكلفا مديري الإدارات ومسؤولي المتابعة بالمديرية والإدارات الزراعية، بمتابعة الحضور والانصراف لجميع العاملين بقطاع الزراعة بالبحيرة.

وطالب بأن جميع الجمعيات الزراعية وعددها 404 جمعيات ستتم مراقباتهم بصفة دوري، وهناك لجان مكثفة ومفاجئة من قبل المديرية ومن يثبت تقاعسه في العمل سيتم مجازاته بأقصى العقوبة وستقع المسؤولية على مدير الإدارة الزراعية.

وأكد وكيل الوزارة، سرعة الانتهاء من تدقيق حصر مساحات القمح، خاصة أن الحصر المسلم للمديرية حاليا غير دقيق.

ووجه مديري الإدارات الزراعية بالتشديد على مديري الجمعيات الزراعية، ومشرفي الأحواض بسرعة الانتهاء من حصر محصول القمح على الطبيعة دون زيادة أو نقصان، وسيكون يوم الثلاثاء المقبل هو آخر مهلة للانتهاء من الحصر لجميع المحاصيل الشتوية بجميع أصنافها وعلى الجميع الالتزام بتدقيق الزمام الفعلى وسرعة رفع المساحات على المنظومة وذلك للانتهاء من توزيع الأسمدة على المزارعين من خلال كارت الفلاح .

وأشار إلى أنه بالنسبة للمبيدات والأسمدة، فيمنع التعاقد مع أية شركات متخصصة في المخصبات والمبيدات، ويجب أن يكون هناك تنسيق بين الجمعيات المشتركة ومديري الإدارات الزراعية وعدم توزيع أية مخصبات أو مبيدات دون توجيه من مدير الإدارة وحسب احتياجات الأرض الزراعية.

وشدد على أن تكون المبيدات المستخدمة هي الموصي بها من قبل وزارة الزراعة وهذه المبيدات متوفرة حاليا بالجمعيات الزراعية ويتم توفيرها من قبل قسم المبيدات بالمديرية حسب الأصناف المنزرعة وحاجة الأرض الزراعية والمحاصيل لها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved