هيئة الرعاية الصحية تعلن اعتماد وحدتي طب أسرة الحبيل والعضايمة بالأقصر

آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2024 - 3:29 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد راشد

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اعتماد 2 منشآة صحية جديدة تابعة للهيئة في الأقصر، أولى محافظات الصعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أن المنشآت الصحية المعتمدة هم وحدتي طب أسرة "العضايمة، والحبيل" التابعين للهيئة في الأقصر، لافتة إلى حصولهم على درجة الاعتماد القومي GAHAR المعترف به دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن نجاح اعتماد المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية يؤكد جودتها وكفائتها ويعد مؤشرًا قويًا على التزام الهيئة بتقديم خدمات ورعاية صحية عالية الجودة وفقًا للمعايير العالمية.

ولفت السبكي، إلى نجاح اعتماد 58 منشآة صحية تابعة لهيئة الرعاية الصحية في الأقصر حتى الآن، منهم 48 منشآة صحية حاصلة على الاعتماد و10 منشآت صحية حاصلة على الاعتماد المبدئي.

وثمَّن السبكي، كافة الجهود المبذولة لفرق العمل لتحسين جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات وتطلعات المجتمع، وتعزيز الوصول لأهداف رؤية مصر في التنمية الصحية المستدامة 2030.

وأشار الدكتور أحمد البرعي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية في محافظة الأقصر، أن وحدتي طب أسرة الحبيل والعضايمة قدمتا ما يقرب من 300 ألف خدمة طبية حتى الآن، شملت خدمات الإسعافات الأولية وطب الأسرة والأطفال والنساء والأسنان وغيرها من خدمات الرعاية الصحية الأولية، والتي تمثل نحو 80% من احتياجات الرعاية الصحية للمواطنين، ولفت الدكتور البرعي، إلى أن الوحدتين تقدما خدمات الرعاية الصحية إلى حوالي 40 ألف مواطن من أبناء الأقصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved