إسلام سليماني: نسعى لتكرار إنجاز 2019 في أمم أفريقيا

آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2024 - 5:49 م بتوقيت القاهرة

 (د ب أ)

شدد إسلام سليماني، لاعب المنتخب الجزائري، على صعوبة وقوة نسخة بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي انطلقت أمس السبت بكوت ديفوار، مشيرا إلى أنها أقوى من كأس العالم.

وقال سليماني في تصريحات للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الأحد، إنه يحب أن يتواجد مع منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا، معربا عن أمله في مساعدة منتخب الجزائر لإسعاد الجماهير.

وأضاف: "بالنسبة لي.. بطولة كأس أمم أفريقيا أصعب من كأس العالم، نلعب أمام منتخبات جيدة وفي معظم الأوقات نلتقي بلاعبين رائعين. بالنسبة لي، لدي خبرة قليلة ولكن عندما كنت صغيرا، كان الأمر صعبا للغاية".

وأوضح: "هناك أمور كثيرة تصعب من البطولة ليس من ناحية المستوي الفني فقط ولكن الطقس والملاعب ومواعيد المباريات".

وأشار "نتواجد في البطولة من أجل تكرار إنجاز 2019 وحصد اللقب، أعتقد أن لدينا منتخبين أو 3 منتخبات من المرشحين للتتويج مثل كوت ديفوار والمغرب ومصر، لديهم منتخبات جيدة لكن نحن هنا للفوز في كل مباراة".

أكد سليماني "نحن في مجموعة صعبة للغاية.. لدينا بوركينا فاسو وأنجولا وهما منتخبين جيدين وموريتانيا أيضا منتخب واعد، كرة القدم في قارة أفريقيا تغيرت كثيراً فلم يعد هناك فريقاً صغيراً وآخر كبيراً".

يذكر أن المنتخب الجزائري، الذي حمل كأس البطولة عامي 1990 و2019 يتواجد في المجموعة الرابعة برفقة منتخبات بوركينا فاسو وموريتانيا وأنجولا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved