احتفالية قادرون باختلاف لدعم عدد من الأطفال ذوي الهمم بمدينة أرمنت بالأقصر

آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2024 - 3:53 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

نظمت وحدة السكان بمحافظة الأقصر، احتفالية قادرون باختلاف لدعم عدد من الأطفال ذوي الهمم بمدينة أرمنت.

وشملت الاحتفالية نحو 200 طفل من ذوي الهمم وأولياء أمورهم بدعم من النائبة زينب السلايمي منسق عام ذوى الهمم بمجلس النواب ومنسق المسؤولية المجتمعية الدكتور أحمد العراقي، وفريق لجنة ذوي الهمم بوحدة السكان.

وقالت رجاء شوقي، رئيس الوحدة بالأقصر، إنه يتم دعم تلك الفئة بإدماجهم في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، والعمل على توصيلهم إلى عالم شامل وميسر.

وأضافت شوقي، أن الاحتفال يهدف إلى دمج أصحاب الهمم والأسوياء لتحقيق التكاتف المجتمعي ويضمن حقهم في الحياة الكريمة، كما أن الدولة لا تهتم فقط بذوي القدرات الخاصة بل تعتبره حقا من حقوق الإنسان، ينمي أيضا مهاراتهم ويؤهلهم لتولي المناصب ليكونوا مسؤولين عن دعم غيرهم، وحثهم على العمل والإنجاز في كل المجالات.

ونفذت اللجنة المنظمة برنامج الحفل واستقبال المشاركين ودمجهم بالأسوياء واصطحابهم إلى الألعاب الترفيهية بجانب إقامة مسابقات متنوعة وفقرات فنية واستعراضية، وتم بعد ذلك توزيع ألعاب للأطفال وعمل لقاءات مختلفة مع أولياء الأمور والأطفال وعبّر أولياء أمور ذوي الهمم عن سعادة وفرحة أبنائهم بالمشاركة المجتمعية.

ومن المقرر أن يجري تنظيم رحلة نهرية للمشاركين، يعقبها مجموعة من ورش العمل التدريبية لتنمية المهارات، بجانب إقامة مسابقات متنوعة وفقرات فنية واستعراضية للمشاركة المجتمعية مع الأسوياء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved