السجن 5 أعوام لـ5 متهمين بخطف صاحب معرض وإصابته وسرقته في الإسكندرية

آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2024 - 7:31 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار بليغ عبدالعزيز، اليوم الأحد، "ع.ع.م" غيابيًا، و"ال.ع.ع"، و"م.ج.ف"، و"م.ر.ب"، و"ا.ن.ا"، حضوريًا، بالسجن المشدد لمدة 5 أعوام، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة مدة مناظرة، ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهم بخطف "أ.م.ب"، صاحب محل قطع غيار، بالتحايل وتحت تهديد الأسلحة البيضاء.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 6354 لسنة 2023 جنايات ثالث المنتزه، إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثالث المنتزه، يفيد بقيام 5 أشخاص بخطف مواطن بالتحايل وسرقته تحت التهديد، وذلك أثناء تواجدهم في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه إثر رغبة المجني عليه الأول في شراء إحدى السيارات المعلن عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم استدراجه من قبل المتهمين "عاطل، وصاحب بازار، وميكانيكي، و2 سائقين"، وكان بصحبة المجني عليه الثاني "ع.ع.م"، أخصائي مشتريات.

وأضافت التحقيقات أنه وما أن وصل المجني عليه الأول ومرافقه إلى محل الواقعة، حتى اقتادهما المتهمين إلى أحد المناطق النائية، وأشهروا أسلحة بيضاء في وجه المجني عليه الأول، وأحدثوا به إصابات في "البطن والظهر والأيدي" واستولوا على المبالغ المالية الذي كان حوزته، وفروا هاربين.

وأشارت التحقيقات إلى أنه وبتكثيف التحريات، وتتبع تحركات المتهمين، تم تقنين الإجراءات وإلقاء القبض عليهم، وباقتيادهم إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات أقروا بارتكاب الحادث وبتطوير مناقشتهم أرشدوا عن الأسلحة.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، تم إحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، حيث أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: هشام السعودي السطوحي، وعبد المعطى محمد روحي، وأمير مجدي منير، وسكرتير المحكمة، حسني عبد الحليم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved