متحدث حزب الشعب الجمهوري: رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي لا يعني الإدانة

آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2024 - 11:35 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، إن النائب مجدي الوليلي، يمارس نشاطه الحزبي، بدليل مشاركته أمس في المؤتمر الذي عقده الشعب الجمهوري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن قرار مجلس النواب برفع الحصانة عن النائب لا يعني الإدانة، موضحًا أن «الشيكات خاصة بتعاملات بنكية خاصة بالوليلي كرجل صناعة».

وأكمل: «فكرة حدوث مشكلات في هذا الاتجاه لرجل صناعة قد يتعرض لتعثرات نتيجة الحالة الاقتصادية واردة، والنائب يعتزم استكمال الإجراءات بخصوص تلك التسوية».

وذكر أن «الوليلي» له استثمارات تمتد لأكثر من 30 عامًا، قائلًا إن «المصانع الخاصة بالنائب لها دور كبير في إنتاج السلع الاستراتيجية، كالأرز والحبوب».

ونوه أن «البعض يحاول الربط بين رفع الحصانة عن النائب وأمور أخرى»، قائلًا إن «هناك قضايا أخرى مثارة حاليًا للربط بين تلك المشكلة وبين ما يحدث»، بحسب وصفه.

وأكمل: «هناك قضايا اقتصادية مثارة في الساحة يتم الربط بينها وبين النائب مجدي، فالبعض يربط أنه من المؤثرين على سعر سلعة أو عملة، لكننا نؤكد أنه لم يعمل في التجارة، بل رجل مستثمر ضخ استثمارات كبيرة للغاية ويعمل في كل السلع الاستراتيجية».

وقرر مجلس النواب برئاسة الدكتور حنفي جبالي، رفع الحصانة البرلمانية عن النائب مجدي الوليلي، بناءً على طلب المستشار النائب العام، لاتخاذ إجراءات التحقيق ورفع الدعوى الجنائية ضده في واقعة إصدار شيك بدون رصيد.

كما قرر مجلس النواب إحالة النائبة نشوى رائف للتحقيق في واقعة غش أثناء تأديتها امتحانات الفصل الدراسي الأول للفرقة الثالثة بكلية الحقوق (انتساب) – جامعة الوادي الجديد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved