التسويق الإلكتروني ودعم المنتج المصري مركز النيل للإعلام في زفتى

آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2024 - 3:30 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية بعنوان: "التسويق الإلكتروني ودعم المنتج المصري"، استهدفت المساهمة بصورة فعالة في تسويق المنتجات المحلية إلكترونيا.

وتحدث في اللقاء الدكتور أدهم فتحي الشيتاني، دكتوراه في إدارة الأعمال والتسويق الإلكتروني، عن بعض المشروعات الصغيرة المصرية وضرورة دعمها بشتى الطرق.

وأضاف أن المنتجات المصرية تملك إمكانات ضخمة وقدرات تنافسية مهمة وهذا يستدعى دعمها خاصة من خلال التسويق الإلكتروني.

وأكد أن هناك دراسات لربط السوق الصناعية وأطرافها بنافذة مهمة تُطل منها على السوق المحلية، وعلى الإقليم والعالم، بما يسمح باجتذاب تدفقات مالية جديدة عبر عمليات تسويق مختلفة.

وفي خلال اللقاء، تم عرض بعض المشروعات الصغيرة المحلية وكيفية إقامة هذه المشروعات، وكيفية دعمها ومنها تم عرض أحد المشروعات من أحد الجمهور الذي عرض تجربته في مشروع عيش الغراب وقام بشرح خطوات المشروع وطرق تسويقه على أرض الواقع وإلكترونيا.

وفي نهاية اللقاء، طالب الجمهور بدراسة رفع وعي الصناع والعارضين وتدريبهم على التجارة الإلكترونية بما يسمح مستقبلا بأن يغزوا المنصات العالمية الرائدة مثل أمازون وعلي بابا، ووجود المسئولين على أرض الواقع لمراقبة الأسعار حيث يؤدي عدم استقرار السوق وأسعاره المتفاوتة إلى عدم استقرار نجاح المشروعات.

وطالبوا بوجود مراكز متخصصة لدراسات الجدوى والتسويق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved