الكاميرون وغينيا يبحثان عن بداية مثالية في أمم إفريقيا بكوت ديفوار 

آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2024 - 12:50 م بتوقيت القاهرة

الشروق

يلتقي منتخب الكاميرون ونظيره منتخب غينيا، يوم الإثنين في أول مباراة لهما في نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023 على ملعب شارلز كونان باني في ياموسوكرو، لحساب الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة.

ويبحث المنتخبان عن بداية مثالية في العرس الكروي القاري، حيث يستهدف كل طرف تحقيق الفوز في المباراة الأولى له، وتفادي قدر الإمكان الهزيمة، وبشكل أقل التعادل.

وتستهدف "الأسود غير المروضة" بقيادة المدرب، ريجوبرت سونغ، التي أنهت النسخة الماضية من المنافسة التي احتضنتها الكاميرون في المركز الرابع، تحقيق الانتصار الأول لها في المحفل القاري، وتكرّار ما قاموا به قبل عامين على أراضيهم، عندما فاز زملاء القائد، فينسنت أبو بكر، بنتيجة 2-1 على بوركينافاسو في المباراة الافتتاحية.

وسيكون المدرب سونج، على موعد مع أول ظهور في نهائيات كأس أمم إفريقيا، وهو يرتدي قبعة المدرب مع منتخب بلده، بعد أن سبق له المشاركة كلاعب في عدة نسخ، وتوج بلقبين سنتي 2000 و2002.

ويعول المنتخب الكاميرون، على خبرة لاعبيه في المنافسة القارية، من أجل إحداث الفارق، وتحقيق الفوز الأول، رغم أن المهمة لن ستكون سهلة فوق أرضية الميدان.

ويسعى منتخب غينيا، بقيادة مدربه المحنك، كابا دياوارا، تحقيق أول انتصار له في المنافسة، مهما كان اسم المنافس، خاصة وأن الفوز في اللقاء الأول، يكون دائما مفتاح التألق في بقية المشوار.

وسيدخل زملاء المهاجم المتألق، سيرهو جيراسي، المباراة بنية حصد النقاط الثلاث، وتأكيد نيتهم في الذهاب بعيدا خلال هذه المنافسة، التي يرغبون في التتويج بلقبها.

وسيكون خط الدفاع الغيني، مطالبا بالبقاء حذرا ويقظا طيلة أطوار المباراة، للحد من خطورة لاعبي المنتخب الكاميروني، على أمل تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهتهم الأولى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved