دورات تدريبة للعاملين بالفنادق لضمان جودة الخدمة المقدمة للزائرين

آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2024 - 10:55 ص بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

كورسات تدريبة مكثفة للعاملين بالفنادق لرفع كفاءة العنصر البشري
بحث ميداني للاحتياجات التدريبية للعاملين بالفنادق بـ5 مناطق جغرافية
تبدأ غرفة المنشأت الفندقية، خلال النصف الثاني من شهر يناير الجاري، تنظيم كورسات تدريبة مكثفة للعاملين بالفنادق؛ بهدف رفع كفاءة العنصر البشري، وضمان جودة الخدمة المقدمة للزائرين، في ظل الطفرة السياحية المتوقعة خلال العام الحالي، وزيادة الحركة الوافدة لمصر من العديد من الدول المصدرة للسياحة.

وتسعى وزارة السياحة والآثار للعمل بكل قوة منذ بداية العام الحالي على تحقيق مستهدف الدولة بالوصل إلى 30 مليون سائح خلال عام 2028 يجلبون إيرادات تتجاوز 30 مليار دولار، وحصول مصر على نصيب عادل من حركة السياحة العالمية.

من جانبه أعلن هيثم نصار، عضو لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية ورئيس لجنة التدريب بالغرفة، عن الأجندة التدريبية للعاملين بالفنادق، خلال الفترة من شهر يناير الجاري وحتى نهاية يونيو 2024، مشيرا إلى أن الدورات التدريبية التي تنظمها الغرفة تأتي في إطار العمل على رفع كفاءة العنصر البشري وضمان مستوى الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية المصرية.

وأضاف نصار، خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه على جميع فنادق الجمهورية، أن الأجندة التدريبية للعاملين بالفنادق المصرية تم إعدادها وفقا لأحدث بحث ميداني للاحتياجات التدريبية، والذي أجري بواسطة غرفة المنشأت الفندقية، وشمل مكونات الموضوعات التدريبية والموظفين المستهدفين من كل برنامج تدريبي، وتواريخ إقامة التدريب طوال فترة الـ6 شهور، والترتيبات المطلوبة لتنفيذ التدريب وبيانات التواصل مع منسق التدريب بكل منطقة جغرافية.

وأشار، إلى أنه تم تقسيم مناطق تدريب العاملين بالفنادق إلى 5 مناطق جغرافية، تم تعيين منسق تدريب بكل منطقة منها، موضحًا أن تلك المناطق هي، القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والصعيد "فنادق ثابتة"، والصعيد "فنادق عائمة".

وفي سياق متصل، أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار بالتعاون مع قطاع المتاحف عن عقد دورة تدريبية للعاملين بالوزارة، تحت عنوان "إدارة البيانات في السياق الأثري"، وذلك خلال الفترة من 21 حتى 24 يناير الجاري، وذلك في سبيل الست صالحة بالسيدة زينب.

وأوضحت الوزارة خلال الإعلان الداخلي الذي تم تعميمه على جميع قطاعات وإدارة وزارة السياحة، أن شروط التقدم للحصول على الدورة التدريبية "إدارة البيانات في السياق الأثري"، أن يكون من الآثاريين وأمناء المتاحف وأخصائي الترميم العاملين بنطاق محافظات القاهرة الكبرى، وألا يكون قد حصل على ذات التدريب من قبل، على أن يحضر موافقة جهة العمل التابع لها المتقدم، مشددة على أن التقدم لتلك الدورة مقصور فقط على العاملين بالوزارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved