«إسماعيل»: اجتماع الحكومة بتشكيلها الجديد بداية الأسبوع المقبل

آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 8:53 م بتوقيت القاهرة

كتبت - آية أمان

قال شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن حلف اليمين الدستورية للوزراء الجدد سيكون بداية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه سيجتمع بهم بشكل فردي حتى يتم إعطائهم فرصة للاطلاع على الملفات الخاصة بهم، لافتا إلى أن موعد أداء اليمين لم يتحدد بعد.

وتوجه رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية، بالشكر لرئيس الجمهورية لدعمه برنامج الإصلاح الاقتصادي، وكذلك مجلس النواب على موافقته على التعديل الوزاري، مؤكدا أن الحكومة تسعى للاستدامة في الإصلاح وتحسين وضع الاقتصاد في السنوات المقبلة وتحقيق النتائج التي يستحقها الشعب المصري.

وأكد أن معايير اختيار الوزراء الجدد تركزت على الكفاءة والنزاهة والخبرة في المجال والقدرة على المواجهة وإيجاد حلول مبتكرة وجديدة، والقدرة على الإقناع مع القدرة على تمثيل الدولة في المحافل الدولية.

وطلب من الوزراء الجدد الالتزام بتحقيق أهداف برنامج الحكومة، مؤكدا على الاستمرار في الإصلاح الاقتصادي وتحسين المؤشرات المالية العامة من خفض عجز الموازنة ومعدلات البطالة، إلى جانب ضبط الأسواق.

وأضاف إسماعيل، عقب عودته من البرلمان بعد الموافقة على التعديل الوزاري، أنه التقى بنحو خمسين مرشحا لإجراء التعديل، متوقعا انخفاض معدل التضخم خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة وزارة عريقة وينظر لها على أنها ستتولى مسؤولية توفير الغذاء لكافة ربوع مصر مستقبلا، ومن هنا جاءت إعادة هيكلة الوزارة وتعيين 3 نواب للوزير، وهذا  توجه للعمل في كافة الوزارات وستكون الاختيارات كلما أمكن من الشباب.

وعن ضم حقيبة الاستثمار لوزارة التعاون الدولي، قال إن سحر نصر لديها خبرة جيدة في هذا المجال، وسيكون هناك مزيج بين الوزارتين واستغلال خبرة «نصر» ونسعى ليكون هناك دور أكبر للقطاع الخاص في مصر.

كما أكد أن وزير التموين الجديد أمامه مهمة التوجه إلى الدعم النقدي، والعمل على توفير السلع مع ضبط الأسواق وهو ملف هام وصعب، متمنيا للوزير الجديد التوفيق. 

وعن انخفاض قيمة الدولار في الأسواق المالية، قال إسماعيل أنه لا بد أن يصل سعر الصرف للقيمة الحقيقية للجنيه المصري وكلما كان أسرع كلما كان له نتائج إيجابية.

وقدم رئيس الوزراء الشكر للوزراء الراحلين، متمنيا التوفيق للوزراء الجدد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved