افتتاح معرض النيل للمبدعين والفن التشكيلي بدمياط

آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2021 - 1:06 ص بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين:

نظمت نقابة المهندسين بدمياط، بالاشتراك مع قصر ثقافة دمياط، معرض النيل للمبدعين في الفن التشكيلي والمهن اليدوية، مساء اليوم السبت، برئاسة الفنانة التشكيلية رشا الأغا، الذي يشارك فيه حوالي 80 عارضا وعارضة، من 4 محافظات، وعدد كبير منهم من المواهب الصغيرة، تحت سن 16 عاما.

وقالت رشا الأغا مدير المعرض، إن المعرض تميز بالتنوع الفني، منها الفن التشكيلي، بجميع أنواعه، والأشغال الخشبية، والهاند ميد، والإكسسوارات، وعجينة السيراميك، بالإضافة إلى التصوير الفوتوغرافي، كما تضمن تنوع كبير للوحات المعروضة، والتي تناولت العديد من مدارس الفن التشكيلي.

ويهدف المعرض إلى الارتقاء بالفن التشكيلي، وتشجيع المواهب الصغيرة، ومنحهم الفرصة لعرض أعمالهم الفنية المختلفة، وعبر المشاركون في المعرض عن سعادتهم البالغة لتنظيم مثل هذا الحدث الفني، والذي أتاح لهم الفرصة في تقديم أعمالهم، ويتم تكريمهم خلال المعرض.

وأشارت الأغا إلى الأشياء المهمة التي يتميز بها المعرض، منها لقاء الفنانين ببعضهم البعض، ومناقشة أعمالهم الفنية من ندوات على هامش المؤتمر، مما يشكل متعة للجمهور، مشيرة إلى أن المعرض يتم إقامته، لنشر الحب والخير والجمال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved