بـ«فخ مسمم».. رئيس الشيشان يروي تفاصيل محاولة اغتيال نائب قائد الفيلق الثاني بالجيش الروسي

آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 12:45 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

كشف رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، تفاصيل محاولة تسميم طالت أقرب مساعديه وقائد قوات "أحمد" الخاصة ونائب قائد الفيلق الثاني بالجيش الروسي أبتي علاء الدينوف.

جاء ذلك في منشور لقديروف بالقناة الرسمية له على تطبيق "تليجرام"، حيث طمأن متابعيه أولا بأن الحالة الصحية لعلاء الدينوف الآن على ما يرام، ولا شيء يهدد حياته أو صحته.

وروى قديروف تفاصيل عملية التسميم قائلا: "تلقى علاء الدينوف، مظروفا به رسالة، اتضح أنها كانت مشبعة بمادة سامة، وحينما شك في ذلك من خلال الرائحة الكاوية والنفاذة اتخذ جميع الإجراءات في الوقت المناسب نظف يديه وغسل تجويفه الأنفي، وكذلك فعل مساعدوه الذين لمسوا المظروف، ولجأ الجميع إلى الكتيبة الطبية".

وأشار قديروف إلى أن الجنرال علاء الدينوف وكلا المساعدين الآن في عيادات موسكو وهم في تحسن، فيما يتولى الأطباء جميع الإجراءات اللازمة، وأخذ المتخصصون عينات من المواد البيولوجية لتحليل وتحديد المادة السامة.

وأعلن قديروف أنه بالتوازي يجري تحقيق في محاولة الاغتيال وتحديد المتورطين فيها وأفاد بوجود نتائج فعلية.

وتمنى حاكم الشيشان لمساعده أبتي علاء الدينوف ورفاقه الشفاء العاجل والعودة إلى الخدمة، وتقدم بالشكر الخاص لقائد وأطباء الكتيبة الطبية الذين قدموا المساعدة المهنية على الفور للضباط المسمومين وعملوا على تحييد السم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved