السادات: جهود مصر بشأن غزة لا يختلف عليها أحد.. ولم نطلع على بيان الحركة المدنية

آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 11:40 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنّ الحزب داعم للموقف المصري بشأن الأوضاع على الأراضي الفلسطينية في ظل الجهود التي تبذلها الدولة للتعامل مع الموقف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كل يوم» الذي يُقدمه الإعلامي خالد أبو بكر، عبر شاشة «on»، مساء الأربعاء، أنّ مصر تبذل دورًا سياسيًّا ودبلوماسيًّا على مدار فترات الأزمة في محاولة لوقف إطلاق النار.

وأشار إلى الجهود المصرية المتواصلة في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مؤكدًا أنّ هذه الجهود لا يمكن أن يختلف عليها أحد.

وتابع: «الحزب يتحفظ على الكثير من السياسات والقرارات فيما يخص الشأن الداخلي، لكن عندما يكون الأمر متعلقًا بالأمن القومي والحدود فإن ما يتم بذله من الدولة وأجهزتها هي جهود جيدة».

وأشار إلى أنّ جهود مصر للحل تستهدف أن يكون هناك وقف لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات، مؤكّدًا أنّ الحزب لم يوافق على البيان الصادر عن الحركة المدنية الذي تضمن مزاعم عن أن الدولة عاجزة عن حماية أمنها القومي وعن دعم الفلسطينيين (علما بأن حزب الإصلاح والتنمية هو أحد مكونات الحركة المدنية).

ولفت إلى أن البيان تم نشره على موقع الحركة المدنية دون أن يتم استطلاع رأي الحزب بخصوصه، مؤكدًا أنه أبلغ الأحزاب المندرجة ضمن الحركة بأن ما حدث لا يليق ولا يجب أن يصدر.

واعتبر أن هذا الأمر بمثابة فرصة لمن يرغب في "الشماتة" في مصر، مؤكدا أنه يُبدي اعتراضًا على هذا الأمر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved