أجواء الطقس السيئ تعود إلى الإسكندرية تزامنا مع نوة الشمس الصغرى

آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 10:42 ص بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي:

عادت أجواء الطقس السيء الممطر إلى مدينة الإسكندرية اليوم الأربعاء، بعد طقس مستقر مشمس استمر نحو 5 أيام، مصاحبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة تصل سرعتها إلى 30 كيلومترا في الساعة وارتفاع في موج البحر إلى نحو مترين.

وأعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرىة، تزامنا مع نوة الشمس الصغري، أنه من المتوقع أن يستمر الطقس السيئ حتى غد الخميس، مصاحبا بأمطار متوسطة الشدة وغزيرة في شمال وغرب المدينة ونشاط للرياح تصل سرعتها من 30-35 كيلومترا في الساعة على فترات متقطعة.

وأكد رفع درجة الاستعدادات وانتشار السيارات والبدلات، واستمرار أعمال التطهير للشنايش وأغطية الصرف الصحي، وتخفيض مناسيب بيارات المحطات، ووقف الإجازات وبدل الراحات، ويتواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورا حيال وجود أي شكاوى، مشيرا إلى تمركز 182 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها.

وشدد على جميع العاملين الالتزام باجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها ثم تطهير الشنايش والشبكات لرفع أي مخلفات تجرفها مياه الأمطار.

ووجه باستمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved