ندوة للتوعية بأضرار زواج القاصرات بإعلام المنيا

آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 5:25 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

نظم مركز إعلام المنيا بالتعاون مع مجلس مدينة المنيا، ندوة بعنوان "زواج القاصرات" بالوحدة المحلية بقرية دمشير، بحضور مدير التثقيف الصحي بمديرية الصحة بالمنيا، مسئولي الأوقاف والأزهر الشريف.

تناول اللقاء قضية زواج القاصرات من حيث الأسباب وآثارها الاجتماعية والنفسية على الفتيات وانعكاس ذلك على المجتمع، كما تناول دور الأسر في هذه الظاهرة وتوعيتهم بخطورة الزواج المبكر لأنها بالفعل تمثل تحدياً حقيقياً للدولة المصرية ولابد من مجابهتها في السنوات المقبلة.

وأوضح مدير التثقيف الصحي، أن من أضرار زواج القاصرات هدر حق الفتاة في التعليم والصحة والترفيه وأنه شكل من أشكال العنف الأسري، كما أكد أن خطورته تكمن في عدم توثيقه رسميا وبالتالي ضياع حقوق الفتاة، لافتا إلى أنه من أخطر المشكلات التي تهدد المجتمع.

وشدد على ضرورة مواجهة ظاهرة المأذونين الشرعيين الذين يشاركون في هذه الظاهرة وهم علي يقين بأنهم يخالفون القوانين، فلا بد من التصدي لهؤلاء لأنهم من الأسباب الرئيسية في انتشار ظاهرة زواج القاصرات.

ومن جانبه، ناقش مسئولى الأزهر والأوقاف الموضوع من منظور ديني للحفاظ على حقوق المرأة والقدرة على تربية النشء تربية سليمة.

وجاء ذلك بحضور كل من سلوى مصطفى محمد مسئول إعلام إدارة المنيا، والشيخ ياسر رفعت محمد مدير إدارة أوقاف دمشير، الشيخ محمد محمد زكى محمد مفتش دعوى بادارة أوقاف دمشير والمهندس محمد أحمد جابر رئيس الوحدة المحلية بدمشير ورضا على عبدالجابر سكرتير الوحدة وحضور موظفى الوحدة المحلية بدمشير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved