غدا.. التموين تطلق معارض أهلا رمضان بالمحافظات.. وتوفير الكوبونات للمواطنين

آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 8:13 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبدالمعبود

تطلق وزارة التموين، غدا الخميس، معارض «أهلًا رمضان» فى القاهرة والمحافظات، بتخفيضات تصل لـ30%، على أن يتم تنظيم 3 معارض رئيسية بكل محافظة، توفر جميع السلع الاستراتيجية التى يحتاج إليها المواطنون، بحسب معاون وزير التموين للمشروعات والمتحدث باسم الوزارة أحمد كمال.

وأعلنت الوزارة، أماكن صرف كوبونات رمضان وفقًا للأقاليم، كالتالى: القاهرة الكبرى، يصرف من شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية والشركة المصرية للحوم والدواجن، وفى الإسكندرية يصرف من مقر شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وفى الوجه البحرى، يتم صرف الكوبونات من الشركة العامة لتجارة الجملة «المجمعات» مسئول جميعتى بالشركة العامة، فيما تتوافر الكوبونات فى الوجه القبلى، بمقر الشركة المصرية لتجارة الجملة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين أحمد كمال، أن قيمة الكوبونات تبدأ من 50 جنيهًا وتصل إلى 500 جنيه، لصرف السلع الغذائية من 8200 فرع جمعيتى و1400 مجمع استهلاكى، بأسعار تنافسية أقل من الموجودة فى الأسواق الحرة.

وأضاف كمال، لـ«الشروق»، أن المواطن يستطيع الحصول على الكوبونات من الاماكن المعلنة، وكذلك أى مؤسسة عامة أو أهلية أو أفراد يستطيعون شراؤها وتوفيرها للأسر الأكثر احتياجًا، لصرف السلع من أى مجمع استهلاكى أو منفذ جمعيتى.

وأوضح أن الكوبونات تعد وسيلة بديلة عن الكراتين التى كانت تطرحها الوزارة فى السابق، مبيّنا أن تلك القسائم لا يتم استبدالها بقيم مالية، وإنما تُخصص لشراء سلع غذائية فقط، كما أن مدة الصلاحية الخاصة بها تتعدى شهرًا.

وأشار إلى توافر ياميش رمضان، والزيوت، والأرز، والسكر، واللحوم المجمدة، فى معارض «أهلا رمضان» لغير القادرين، موضحا أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ستشارك فى المعارض، مشددًا على مديرى المديريات بضرورة الرقابة الواعية التى تحافظ على توافر السلع وإتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved