رياضة دمياط تنظم ندوة توعوية عن كيفية مجابهة المخدرات بأنواعها

آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2024 - 4:29 ص بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

نظمت إدارة تنفيذ المشروعات «النادي الثقافي» بمديرية الشباب والرياضة بدمياط، ندوة توعوية تحت شعار «كيفية مجابهة المخدرات بأنواعها»، ضمن الخطة الشهرية للنادي الثقافي، وبمشاركة فعالة من أعضاء النادي الثقافي بالمحافظة.

وأوضح بيان أصدرته مديرية الشباب والرياضة في دمياط، اليوم، أن الندوة ناقشت عدة محاور منها «التوعية بأضرار التدخين والمخدرات، مفهوم الإدمان، الأسباب المؤدية إلى الإدمان، والاضطرابات النفسية التي يسببها الإدمان للفرد، أنواع المخدرات وآثارها السلبية على المجتمع»، كما تناولت تنمية الوازع الديني للشباب ضرورة لمواجهة المخدرات، وعدم الوقوع في خطر الإدمان، وضرورة التحلي بالأخلاق لتجنب الانزلاق في دوامة الإدمان والتعاطي.

وتابع أن من أعراض الإدمان العزلة والشعور بالوحدة، انخفاض التحصيل الدراسي، توتر العلاقات الاجتماعية، و الرغبة في الاستمرار بتعاطي المواد المخدرة، وزيادة الجرعة بصورة متزايدة لتعود الجسم على العقار، ظهور أعراض نفسية وجسمانية عند الامتناع عن العقار.

وأضاف البيان أن هذه الندوات تهدف إلى توعية وتثقيف الشباب بأخطار الإدمان وآثاره الدامية على الفرد والمجتمع، وطرق الوقاية منه، ويأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، وتوجيهات الدكتور وليد الشاذلي، مدير المديرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved