البنك المركزي يوضح تفاصيل مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل

آخر تحديث: الأحد 14 مارس 2021 - 8:21 م بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إنه تم تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه لدعم برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه من الممكن زيادة المبلغ في حالة كان هناك إقبالًا من جانب المواطنين على تملك الوحدات السكنية، مشيرًا إلى أن البرنامج يستهدف محدودي ومتوسطي الدخل.

وأشار إلى تقديم البنك المركزي لقروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة وبفائدة منخفضة ومتناقصة لا تتعدى ٣ %، موضحًا أنه لا يوجد خارج مصر تمويلا عقاريا يصل إلى 30 عامًا.

وأوضح أن نسبة الفائدة ستكون على الرصيد فقط وليس على إجمالي المبلغ، مضيفًا أن مد فترة السداد لـ 30 عامًا ستقلل من قمية الأقساط المستحقة شهريًا، ما يجعلها في متناول الفئة المستهدفة من محدودي ومتوسطي الدخل.

واجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع السيد طارق عامر محافظ البنك المركزي، والسيد جمال نجم نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفي، والسيد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك للاستقرار النقدي، والسيدة مي أبو النجا وكيل أول محافظ البنك.

ووجه الرئيس بقيام البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى ٣ %.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved