104 مباراة.. الفيفا يستقر على النظام الجديد لكأس العالم

آخر تحديث: الثلاثاء 14 مارس 2023 - 12:54 م بتوقيت القاهرة

الشروق

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم على الشكل الجديد لبطولة كأس العالم، المُقرر إقامتها في عام 2026، بدول أمريكا الشمالية والمكسيك وكندا، بمشاركة 48 منتخبًا.

وكشفت شبكة ذا أثليتك البريطانية أن الفيفا سيعتمد النظام الجديد لبطولة كأس العالم 2026، في اجتماعه، بالعاصمة الرواندية كيجالي، حيث اجتمع رؤساء كرة القدم العالمية لحضور مؤتمرهم السنوي يوم الخميس.

وأوضحت الشبكة أن الفيفا استقر على إقامة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم على مدار 39 يومًا، يُقام خلالهم 104 مباراة، وذلك بعكس النسخة الماضية، التي شهدت إقامتها على مدار 28 يومًا فقط.

وأشار التقرير إلى أن الفيفا استقر على إقامة بطولة كأس العالم المقبلة، بتقسيم المنتخبات على 12 مجموعة، تضم كل واحدة أربعة فرق، ويتأهل منهم إلى دور الـ 32 صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، بجانب أفضل 8 منتخبات تحصل على المركز الثالث.

وأوضحت الشبكة أن الفيفا استقر على تقليص فترة إعداد المنتخبات لبطولة كأس العالم من 23 يومًا إلى 16 يومًا، وهي أقل بقليل من البطولات الصيفية السابقة، ولكنها ضعف المدة التي تم منحها للاعبين للتحضير لكأس العالم في قطر.

وبذلك، سيحافظ الاتحاد الدولي لكرة القدم على "بصمة" بطولة كأس العالم على مدار 57 يومًا، مقسمين إلى 16 يومًا قبل بدء المونديال، ثم 39 يومًا من المنافسة.

يُذكر أن الفكرة الأساسية لدى الفيفا في الفترة الماضية، كانت تقسيم المنتخبات في المونديال إلى 16 مجموعة، تضم كل واحدة 3 منتخبات فقط، ويتأهل منهم صاحبا المركزين الأول والثاني، وكان ذلك سيعني إقامة 80 مباراة في الدورة، إلا أن المخاوف ازدادت بشأن حدوث تواطؤ بين المنتخبات في الجولة الأخيرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved