الإعدام لمتهمين بقتل سائق توكتوك وسرقته في البحيرة

آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2024 - 5:23 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعى

قررت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة السادسة، اليوم الخميس، الحكم بالإعدام شنقا على المتهمين "محمود. ف"، و"كريم. أ"، كما قررت الحكم بالسجن على المتهم الثالث بالحبس سنة، لاتهامهم بقتل وسرقة سائق توكتوك.

كانت المحكمة قررت في جلستها الماضية بتاريخ 11 فبراير 2023 إحالة أوراق المتهمين "محمود. ف"، و"كريم. أ"، إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في توقيع عقوبة الإعدام عليهما.

وحددت هيئة المحكمة جلسة اليوم الخميس الموافق 14 مارس 2024 للنطق بالحكم عليهما وعلى المتهم الثالث في القضية، المدعو "محمد. م"، وجميعهم محبوسين، ومقيمون مركز أبو المطامير، والمتهمين بقتل "فتحي. م"، وسرقة دراجته البخارية توكتوك.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهجات عبداللطيف داود، وعضوية المستشارين أحمد محمد عطية، أحمد محمد الجندي، محمد حسين محمد، وسكرتارية محمد أبو الخير.

وفي وقت سابق، أحالت نيابات وسط دمنهور الكلية، بإشراف المستشار محمد حلمي، المحامي العام الأول لنيابات وسط دمنهور، أوراق القضية المقيدة برقم 914 لسنة 2023 جنايات كلي وسط دمنهور إلى محكمة الجنايات.

تم توجيه الاتهام إلى كل من "محمود. ف، وكريم.أ، ومحمد. م"، وجميعهم محبوسين، ومقيمون مركز أبو المطامير.

ووجهت جهات التحقيق إلي المتهمين الأول الثاني بقتل الطفل "فتحي. م"، مع سبق الإصرار والترصد، وقيامهما بالاتفاق معه على توصيلهما لإحدى القرى، وفطنا لخلو المكان من المارة، أمسك المتهم الأول برقبة المجني عليه ضاغطا عليها بإحدى يديه، ثم حمله المتهمان سويا وألقيا بجثته في مياه ترعة ناصر، لإتمام جريمتهما، وتنبها إلى أنه مازال على قيد الحياة فقاما بإلقاء الحجارة نحوه حتى تيقنا من غرقه، قاصدين بذلك قتله.

وقالت جهات التحقيق، إن الجناية المذكورة اقترنت بجنحة أخرى وهي سرقة توكتوك، مملوك للمدعو "معاوية. ف"، والذي كان يقوده نجله المجني عليه المدعو فتحي، كما حازا حجارة تم استخدامها في ارتكاب الجريمة دون مبرر من ضرورة مهنية أو حرفية.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الثالث تهمة إخفاء متحصلات السرقة مع عمله بذلك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved