وكيل تعليم دمياط: الطالب هو محور العملية التعليمية في المدارس اليابانية

آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2024 - 7:00 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

افتتح محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، والدكتور حمدان ربيع، رئيس جامعة دمياط، والخبير الياباني مساچيرو كوجا، والمترجم أمير فايد، ووفد رفيع المستوى من جامعة دمياط ومديرية تعليم دمياط، منتدى العلوم «Science Fair» السنوي بالمدرسة المصرية اليابانية بدمياط الجديدة.

وأوضح "غريب"، في بيان اليوم الخميس، أنه تم افتتاح «Science Fair» السنوي بالمدرسة المصرية اليابانية بدمياط الجديدة، والذي شمل على 72 مشروعًا علميًا مميزًا من 95 طالبًا من الطلاب المبدعين، تنوعت بين مجالات العلوم المختلفة، والتي تهدف لحل مشكلات أو توفير طاقة نظيفة وتحويلات الطاقة المختلفة، وذلك بمشاركة مميزة من كلية العلوم بجامعة دمياط.

على صعيد آخر، تفقد وكيل تعليم دمياط، المتحف الافتراضي للعلوم، مشيدًا بالمعروضات ورقي الفكر في عرض أعمال الطلاب المشاركين.

وأكد "غريب"، أن الطالب هو محور العملية التعليمية في المدارس اليابانية، مشيرًا إلى أن التعليم القائم على المشروعات هو ما يميز المدارس اليابانية بدمياط، حيث إنه يساعد على تنمية مهارات التفكير الإبداعي والتفكير الناقد، ومهارات إدارة الذات، وحل المشكلات، واتخاذ القرار، مشددًا على أن هذا ما تهدف إليه رؤية مصر في التعليم 2030م؛ لبناء جيل متمكن علمياً ومبدع فكرياً، لبناء مصر الحديثة وتوظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية.

من جانبه، نوه رئيس جامعة دمياط بالتعاون الكامل مع مديرية التربية والتعليم بدمياط، والعمل على تنمية وصقل الطلاب الموهوبين والمبتكرين والمخترعين، وتقديم الدعم المستمر للوصول بهم إلى أعلى المستويات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved