بدء تصويت المصريين فى الخارج لاختيار خليفة عكاشة.. وانتهاء الاستعدادات للانتخابات في الدائرة

آخر تحديث: الخميس 14 أبريل 2016 - 9:29 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عيد ونعمان سمير

انطلقت فى العاشرة من مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، تصويت المصريين فى الخارج للجولة الأولى من الانتخابات التكميلية فى دائرة طلخا ونبروه، لشغل مقعد الإعلامى توفيق عكاشة، بعد إسقاط عضويته بقرار من مجلس النواب، مطلع مارس الماضى، على خلفية لقائه بالسفير الإسرائيلى، حاييم كورين، فى منزله.

تتم عملية الاقتراع فى الخارج اعتبارا من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، وفقا لتوقيت الدولة التى يجرى فيها الاقتراع وإذا وجد فى جمعية الانتخاب عند انتهاء الميعاد فى التاسعة مساء، ناخبون لم يبدوا بأصواتهم، يحرر رئيس اللجنة كشفا بأسمائهم وتستمر عملية الانتخاب حتى إبداء آرائهم.

وتجرى عملية التصويت بالخارج فى 139 لجنة موزعة بين سفارات وقنصليات مصر فى 123 دولة، وتبدأ سفارة مصر فى نيوزيلندا فتح أبوابها أمام الناخبين فى العاشرة مساء الخميس، على أن تتوالى باقى اللجان فى استقبال الناخبين من دول شرق آسيا مرورا بدول الخليج وأفريقيا حتى يأتى الختام مع الولايات المتحدة الأمريكية فى السادسة مساء الجمعة.

من ناحيتها، أعلنت محافظة الدقهلية، الانتهاء من الاستعدادات لإجراء الانتخابات فى الدائرة والتى تجرى على مدى يومين بداية من بعد غد السبت الموافق 16 أبريل، ويوم 17 من نفس الشهر، والتى أصبحت شاغرة بعد إسقاط عضوية النائب السابق، توفيق عكاشة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved