اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية ينظم دورة تدريبية عن التسويق السياحي

آخر تحديث: الخميس 14 أبريل 2016 - 1:55 م بتوقيت القاهرة

تنسق الغرفة التجارية بمالقة دورة تدريبية في مجال التسويق السياحي بالتعاون مع اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية (CEEBA)، يستفاد منها رواد الأعمال والشركات في مجال السياحة من مصر والأردن و لبنان.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد، اليوم الخميس، أن الدورة التدريبية تعقد في القاهرة يومي 19 و20 من أبريل، وتتناول التسويق السياحي خاصة باستخدام نظم التكنولوجيا الحديثة والإنترنت، وسيتم اختيار 20 من رواد الأعمال الشباب في مجال السياحة من الدول الثلاث للمشاركة.

تهدف الدورة إلى الترويج لمبدأ ثقافة الشركة وبناء قدرات رواد الأعمال ومؤسسي الشركات الشباب في مجال التسويق من أجل تحقيق مشروعاتهم، والتدريب العملي والنظري يمثل فرصة للشباب لتطوير مشروعاتهم، بالإضافة إلى زيادة فرصهم في النجاح.

ويشمل برنامج التدريب عددًا من ورشات التدريب مقدمة من خبراء دوليين في مجال التسويق السياحي عن موضوعات: «التسويق التقليدي، تحليل نظم وأدوات الاتصال، وتوزيع المنتجات السياحية، التسويق عبر الإنترنت، دراسات التسويق والتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاستراتيجيات المختلفة للتسويق من خلال محركات البحث، التسويق الإلكتروني، أمثلة تطبيقية، الدعم المقدم من هيئات مختلفة».

وقال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحادي الغرف المصرية والأوربية، إن هذا الحدث يأتي في إطار خطة عمل برنامج يوروميد انفست الثاني، والممول من الاتحاد الأوروبي الذى ينفذه تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية، بهدف جذب الاستثمارات وتنمية الصادرات لدول جنوب البحر الأبيض إلى جانب تقديم المعونة الفنية للشركات الصغيرة والمتوسطة ورفع كفاءة وقدرات الغرف والاتحادات والهيئات الحكومية الداعمة، ويهدف هذا التدريب إلى بناء قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال التسويق السياحي، وتعزيز العلاقات التجارية والتآزر بين شركات المشرق.

يذكر أن، مشروع Euro Med Invest هو برنامج يتم تنفيذه خلال 3 سنوات من2013 حتى 2016، وتمول المفوضية الاوروبية المشروع بنسبة 80% بمبلغ قدره 5 ملايين يورو. وينفذه التحالف الأورومتوسطي الذي يجمع منظمات الأعمال الرئيسية الخمس في منطقة البحر المتوسط بتنسيق من شبكة الاستثمار «ANIMA».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved