زعيم المعارضة البريطانية يتهم حكومته بالعمل وفق تعليمات أمريكا

آخر تحديث: السبت 14 أبريل 2018 - 2:03 م بتوقيت القاهرة

لندن - د ب أ

شكك زعيم المعارضة البريطانية في قانونية العمل العسكري في سوريا، طبقا لما ذكرته هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم السبت.

وانتقد زعيم المعارضة، جيرمي كوربن بشدة مشاركة بريطانيا في الضربات الجوية التي تقول الولايات المتحدة وحلفاؤها أنها استهدفت مواقع لها علاقة بالأسلحة الكيميائية.

وفي بيان رسمي، اعتبر زعيم حزب العمال، المعروف بأنه من أبرز الناشطين في الحملة المناهضة للحرب، أن هذه الضربات "عمل مشكوك فيه قانونا".

وقال إنه كان يجب على رئيسة الوزراء تيريزا ماي السعي للحصول على موافقة البرلمان بدلا من تلقي تعليمات من واشنطن، حسب «بي بي سي».

وكانت ماي قد ذكرت في وقت سابق في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة البريطانية "داونينج ستريت أن تلك الغارات كانت "صحيحة وقانونية" وكانت ترمي "لتخفيف المعاناة الإنسانية" للمدنيين السوريين.

وأضافت ماي عند سؤالها عن قرارها للانضمام إلى العمل العسكري دون استشارة البرلمان: "أعتقد أنه كان الشيء الصحيح لنا لفعله".

وتابعت ماي إنها ستطلع البرلمان على المسألة وستجيب عن أسئلة المشرعين يوم الاثنين المقبل.

وتابعت رئيسة وزراء بريطانيا، أن المزاعم الروسية بأن بريطانيا متورطة في تدبير هجوم بأسلحة كيميائية في سورية "بشعة وسخيفة".

وكانت ماي ترد بعد تكرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مزاعم حكومته بأن جيوش غربية دبرت هجوما منظما لتبرير ضربات صاروخية ضد سورية

واستطردت ماي أن بلادها "واثقة" من أن الضربات الجوية التي نفذتها بريطانيا وأمريكا وفرنسا على ما يشتبه أنها منشآت لاسلحة كيميائية في سورية كانت "ناجحة".

كانت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة قد وجهت فجر اليوم السبت ضربات صاروخية لمنشآت تقول انها خاصة بأسلحة كيمياوية وذلك ردا على ما قالت انه هجوم بسلاح كيمياوي في دوما في الغوطة الشرقية لدمشق يوم السبت الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved