الكشف على أكثر من 2000 تلميذ وتلميذة في قافلة طبية بمدارس بني سويف

آخر تحديث: السبت 14 أبريل 2018 - 3:30 م بتوقيت القاهرة

بني سويف - حازم الخولي:

تفقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف أعمال القافلة الطبية بمجمع مدارس بني حدير الابتدائية بنين وبنات بمركز الواسطى، والتي تنظمها المنطقة الروتارية 2451 مصر، بالتعاون مع مديرية صحة بني سويف.

وتابع المحافظ سير العمل بالقافلة الطبية، حيث يتم الكشف على أكثر من 2000 تلميذ وتلميذة، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وتضم القافلة تخصصات (باطنة، وصدرية، وأسنان، وعيون، وأنف وأذن وحنجرة).

وطالب المحافظ، الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بضرورة تكثيف القوافل الطبية لتمتد إلى كل القرى والعزب والمناطق البعيدة؛ نظرا لأهمية القوافل في تحسين الخدمة الصحية، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني النشطة في هذا المجال، مؤكدا على أهمية الدور الذي تؤديه المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة نيفين عبدالخالق رئيس لجنة التعليم بالمنطقة الروتارية، أن القافلة ضمن أنشطة مشروع الارتقاء بالعملية التعليمية في بني سويف، حيث يشمل نطاق المشروع 89 مدرسة ابتدائي حكومي بالواسطى، ويستهدف تدريب المعلمين والموجهين والمديرين على أساليب التدريس الفعال المتمركز حول الطالب، وصيانة وإعادة تأهيل دورات المياه بالمدارس المستهدفة وتشجيرها، إلى جانب تنظيم قوافل طبية.

ولفتت «عبدالخالق»، إلى أنه تم الانتهاء من تدريب المعلمين ومن أعمال التشجير في الـ11 مدرسة الأولى ببني حدير وزاوية المصلوب،على أن تُستكمل باقي المدارس خلال 3 سنوات قادمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved