النيابة تطلب تحريات مصرع 6 أشخاص وإصابة 5 آخرين بعقار الورديان المنهار في الإسكندرية

آخر تحديث: الجمعة 14 أبريل 2023 - 3:14 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

طلبت نيابة مينا البصل في الإسكندرية، اليوم الجمعة، تحريات المباحث حول حادث انهيار عقار قديم كائن في شارع عبيد حسن التلعفري سابقًا، المتفرع من شارع البُهيقي، خلف شارع شجرة الدُر، منطقة الورديان، وأسفر عن مصرع 6 أشخاص، وإصابة 5 آخرين.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على ملف العقار بالحي لبيان ما اتخذ بشأنه من قرارات وإجراءات، مع توقيع الكشف الطبي على جثامين الضحايا للتصريح بدفنهم، ومدها بالتقارير الطبية لحالة المصابين، وسماع أقوال شهود العيان.

وانتشل فريق الإنقاذ 6 جثث وهم: "السيد.م"، وشهرته "إسلام"، 38 عامًا، و"أحمد.ر"، 13 عامًا، و"سامي.م"، 62 عامًا، من سكان العقار، و"سعيد.إ"، 40 عامًا، وشقيقيه التوأمان "محمد، وأحمد"، 36 عامًا، نقاشين، وكانوا يعملون بأحد شقق العقار، وتم نقلهم إلى المشرحة.

كما تم استخراج 5 أفراد على قيد الحياة، مصابين بكسور وجروح وكدمات وسحجات متفرقة في أنحاء الجسم، وهم: "سحر.م"، 36 عامًا، و"ياسين.ال"، 8 أعوام، وشقيقه "يونس"، 5 أعوام، و"عزيزة.ج"، 70 عامًا، و"حميده.أ"، 45 عامًا، وتم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، عدة إخطارات من مأمور قسم شرطة مينا البصل، وإدارة الحماية المدنية، وغرفة عمليات حي غرب، تفيد ورود عدة بلاغات من الأهالي لشرطة النجدة، حول انهيار كلي لعقار قديم في نطاق حي غرب.

وبانتقال الأجهزة الأمنية، والتنفيذية، رفقة سيارات الإسعاف، إلى موقع الانهيار، تم فرض سياج تأميني حوله؛ وقطع المرافق، حرصًا على حياة المواطنين، حيث تبين من المعاينة الأولية أن العقار مكون من دور أرضي و3 طوابق علوية، وانهار بالكامل حتى سطح الأرض.

وأفاد شهود عيان للشرطة، أن العقار المنهار سقطت منه شرفة أحد الطوابق نهارًا، ثم انهار كُليًا منتصف الليل، وكان بداخله معمل تحاليل طبية، وجرى غلقه بعد تساقط أجزاء من العقار.

وكشف الفحص الأولي لملف العقار عن صدور قرار هدم له حتى سطح الأرض حمل رقم 105 لسنة 2018، دون أن ينفذ، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved