المتحدث باسم الإنقلاببين في بوروندي: نسيطر عمليا على العاصمة بأكملها

آخر تحديث: الخميس 14 مايو 2015 - 2:26 م بتوقيت القاهرة

دار السلام ــ أ ش أ

أعلن الناطق الرسمي باسم الإنقلابيين في بوروندي فينو ندابانيز إن "الإنقلابيين يسيطرون عمليا على مدينة بوجمبورا بأكملها".

وتأتي هذه التصريحات - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الخميس - عقب سماع دوي إطلاق نار بشكل متقطع في العاصمة بوجمبورا في الوقت الذي توقفت فيه طلاقات الاسلحة الثقيلة في محيط مبنى الإذاعة الوطنية والتلفزيون البوروندي.

ومن جانبه، اكد مصدر بالرئاسة التنزانية لم يفصح عن هويته أن الرئيس البوروندي بيير نكورونزيزا متواجد حاليا في العاصمة الاقتصادية لتنزانيا (دار السلام) من أجل المشاركة في قمة إقليمية حول الازمة السياسية التي اندلعت في بلاده عقب إعلان ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة لفترة ولاية ثالثة وذلك في الوقت الذي اعلن فيه رئيس اركاب حرب الجيش السابق في بوروندي جودفروا نيومباري عزل الرئيس نكورونزيزا من منصبه والتي يأتي على خلفية مظاهرات حاشدة تشهدها البلاد منذ أيام.

يذكر أن زعماء شرق أفريقيا ادانوا انقلاب بوروندي، كما قال الناطق الرسمي باسم البيت الابيض الامريكي أن واشنطن تتابع الوضع في بوروندي باهتمام شديد، لكنها لا تستطيع تأكيد ما إذا كان هناك انقلاب.

يشار إلى أن اكثر من 20 شخصا قتلوا وجرح العشرات منذ أواخر شهر أبريل الماضي وذلك بعد خروج محتجين للشوراع رافضين العهدة الرئاسية الثالثة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved