بالفيديو - صلاح والشعراوي يسجلان في اكتساح روما لميلان بثلاثية

آخر تحديث: السبت 14 مايو 2016 - 11:26 م بتوقيت القاهرة

أحمد غنيم

 

أختتم نادي روما موسمه بشكل جيد بتحقيق فوز كبير على حساب مضيفه ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب "سان سيرو" ضمن الجولة الـ 38 والأخيرة من الدوري الايطالي.

وبهذه النتيجة، رفع روما رصيده إلي 80 نقطة في المركز الثالث، مؤكداً تؤهله الموسم المقبل إلي الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما توقف رصيد ميلان عند 57 نقطة بالمركز السابع، لتتبقى له فرصة انقاذ الموسم بالفوز يوم السبت المقبل امام يوفنتوس في نهائي كأس ايطاليا.

المباراة تفوق روما في معظم أحداثها، وقد تقدم فيها مبكراً عبر النجم المصري محمد صلاح بهدف سجله في الدقيقة 19 بعد انفرد بمرمى دوناروما نتيجة تمريرة متقنة من الهولندي كيفن ستروتمان، لينتهي الشوط الأول بتفوق "ذئاب العاصمة الايطالية".

استمر الحال في الشوط الثاني، ونجم الايطالي ذو الأصول المصرية ستيفات الشعراوي في تسجيل الهدف الثاني لروما بالدقيقة 59، ليؤكد نظرياً تفوق الضيوف وانتصارهم باللقاء.

وعزز روما فوزه بهدف ثالث سجله اميرسون بالميري في الدقيقة 82، حيث أنه استغل تسديدة محمد صلاح التي ارتدت من حارس ميلان دوناروما، ليضعها بسهولة في الشباك.

وشهدت الدقيقة 85 خروج محمد صلاح بعد أداء رائع قدمه اليوم، ليحل مكانه البوسني ادين دزيكو.

ولم يشفع الهدف الذي سجله الكولومبي كارلوس باكا بالدقيقة 86 في عودة ميلان باللقاء، لتنتهي المواجهة بانتصار روما (3-1).

وضمن نابولي بدوره التأهل المباشر لدوري الأبطال بفوزه برباعية نظيفة على حساب ضيفه فروسينوني في اللقاء الذي اقيم على ملعب "سان باولو"، ليرفع رصيده إلي 82 نقطة بالمركز الثاني، بينما بقى فروسينوني في المركز قبل الأخير بـ 31، وقد تأكد هبوطه سابقاً لدوري الدرجة الثانية.

وشهد اللقاء تحطيم هيجواين لرقم قياسي حيث بات هداف الدوري الايطالي برصيد 36 هدف بعد تسجيله "هاتريك" اليوم، متجاوزاً رقم عمره 66 عام كان مسجلاً باسم السويدي جونار نوردال والذي سجل 35 هدف في العام 1950.

وفي مباراة أخرى، خسر انتر ميلانو والذي تأكد تأهله الموسم المقبل لبطولة الدوري الأوروبي أمام مضيفه ساسولو بنتيجة (3-1)، ليتأكد تأهله هو الأخر للدوري الأوروبي، بعدما رفع رصيده إلي 61 نقطة بالمركز السادس، فيما بقى انتر رابعاً بـ 67 نقطة.

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved