وزيرة التضامن لـ«الشروق»: الدولة لابد أن تدعم جميع الفنون الراقية الهادفة

آخر تحديث: السبت 14 مايو 2016 - 12:49 م بتوقيت القاهرة

كتبت - آية عامر

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إنه تم تخصيص مليون جنيه جائزة خصصها صندوق التمويل الأهلي التابع لوزارة الشباب والرياضة للأعمال الدرامية التي ستعرض في رمضان المقبل والخالية من مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات، استجابه لاقتراحنا ودعما لحملة مكافحة التعاطي التي يشترك فيها ١١ وزارة.

وأضافت والي، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الجائزة خصصت لأفضل المسلسلات التي تنشر القيم الإيجابية وتكافح التدخين وتعاطي المخدرات اللذان يأكلان صحة وأموال المصريين، مؤكدة ضرورة دعم الدولة لجميع الفنون الراقية الهادفة.

وبشأن وصف عدد من نواب البرلمان لقرار الوزيرة بأنه «غير مسئول»، قالت والي إن دور الثقافة لا يقل عن دور حرس الحدود والداخلية في مقاومة كل ما هو سلبي ويستهدف شبابنا، فضلا عن أن المسلسلات الرمضانية يشاهدها الملايين من المصريين وتؤثر في المجتمع وتشاهدها أيضا كل الدول العربية، ونشر القيم الإيجابية من خلالها مهم جدا.

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي غادة والي، أعلنت عن تخصيص جائزة مالية بقيمة مليون جنيه بالتنسيق مع صندوق التمويل الأهلي بوزارة الشباب للأعمال الدرامية التي ستعرض في رمضان المقبل والخالية من مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات، وكذلك الأعمال التي تعرض هذه المشاهد متضمنة الآثار وتداعيات الإدمان على المتعاطين، وذلك لتسليط الضوء على الآثار السلبية نتيجة التعاطي والتدخين.

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب طالبوا بضرورة محاسبة وزيرة التضامن، واصفين القرار بأنه غير مسئول ويدل على عدم وجود أولوية للحكومة، وأن "والي" تنفق الملايين على الأغنياء وتتجاهل الفقراء، الذين لا يجدون قوت يومهم خاصة ونحن على أعتاب شهر رمضان الكريم المخصص للعبادة وليس للترفيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved