ترامب: منفذ هجوم فرجينيا قتل برصاص الشرطة الأمريكية

آخر تحديث: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 6:47 م بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن وكالة الـ«إف بي آي»، تقود التحقيقات الخاصة بواقعة إطلاق النار في ولاية فرجينيا، والتي أسفرت عن إصابة زعيم الأغلبية الجمهورية بالكونجرس ستيف سكاليس، والذي أكد أن حالته مستقرة في المستشفى، لافتًا إلى مقتل منفذ الهجوم على يد الشرطة.

وأضاف «ترامب»، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، بالبيت الأبيض، أنه كان من الممكن زيادة عدد الإصابات جراء إطلاق النار، لولا الدور البطولي الذي لعبه شرطيان تابعان للكونجرس، وتمكنهما من إيقاف منفذ الهجوم، معربًا عن امتنانه هو وزوجته «ميلانا»، لبطولة الشرطيين، وتمنياتهما بالشفاء لكل الضحايا.

ووصف «سكاليس»، بأنه صديق حميم، وشخص وطني مقاتل، مخاطبًا إياه: «أريد أن تعرف أنك تحظى بدعوات البلاد كلها والعالم أجمع، أمريكا تصلي من أجلك ومن أجل كل الضحايا»، مشيرًا إلى تحدثه مع زوجة «سكاليس»، للتأكيد على وقوفه معها ومع عائلة «ستيف»، وتقديمه الدعم الكامل والمطلق لهم.

واختتم حديثه قائلًا: «نتفق جميعًا على أن الله بارك لنا على كوننا أمريكيين، وأطفالنا يعيشون بسلام، وأننا أقوى عندما نكون موحدين ونعمل للصالح العام، تذكروا من يخدمونا ويحافظون على سلامنا».

وكان شخص أطلق النار، بولاية فيرجينا في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال ممارسة فريق الكونجرس الأمريكي لرياضة البيسبول، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص من بينهم عضو الكونجرس، ستيف سكاليس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved