ماكرون: فرنسا والمغرب لهما سياسة مشتركة في إفريقيا

آخر تحديث: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 10:46 م بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن حديثه مع ملك المغرب محمد السادس، تطرقت للعديد من الموضوعات، مشيرًا إلى إرادة بلاده لمرافقة المغرب في الإصلاحات التي يجريها ملك المغرب.

وأضاف «ماكرون»، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء، أن فرنسا ستدعم المغرب في المؤسسات الدولية وملف دعم الفئات المحرومة، معربًا عن رغبة بلاده في وجود سياسة ثقافية لغوية منقحة، لافتًا إلى تبادله وجهات النظر، مع «محمد السادس»، تجاه الصراع الليبي.

وأوضح أن هناك إرادة مشتركة لبعث الاستقرار في ليبيا، تلك البلد التي تمثل مصدر قلق للمنطقة، مشيرًا إلى مناقشتهما ملفات الهجرة غير الشرعية، وسبل تعزيز استقرار المنطقة ومحاربة الإرهاب وتمويله.

وتابع: «المغرب شريك جدي، ويتعاون معنا في استقرار منطقة الساحل الإفريقي، فرنسا والمغرب لهما سياسة مشتركة في إفريقيا يجب تطويرها»، مؤكدًا التزام بلاده مع المغرب بمعاهدة محاربة التغير المناخي، والتمسك باتفاق باريس، ومواصلة المبادرات الدبلوماسية المشتركة في إفريقيا.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وصل اليوم الأربعاء إلى العاصمة المغربية الرباط، في زيارة تستغرق يومين، من أجل بحث عدد من الملفات أبرزها الصراع الليبي والأزمة الخليجية، بجانب مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين فرنسا والمغرب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved