93 مليون جنيه تعويضات لـ99 أسرة بمطروح مقابل إخلاء أراضيهم

آخر تحديث: الخميس 14 يونيو 2018 - 3:36 ص بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد سباق:

سلم اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، أمس الأربعاء، التعويضات لعدد 99 أسرة من أهالي قرية رأس الحكمة، شرق مدينة مرسى مطروح بإجمالى مبلغ 93 مليون جنيه، تعويضًا عن إخلاء أراضيهم طواعية منهم لإقامة مشروعات للدولة. 

ونقل اللواء كامل الوزير تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أهالي رأس الحكمة ومطروح، وتقديره لمواقفهم النبيلة وتسليم أراضيهم من أجل تنفيذ مشروع لصالح الدولة في رأس الحكمة، لتكون بذلك نواة لمدينة رأس الحكمة الجديدة، على غرار مدينتي العلمين الجديدة، والضبعة الجديدة.

وتقدم الوزير بالشكر لأهالي رأس الحكمة ومطروح، على حثهم الوطنى والتنازل عن أراضيهم طواعية خاصة وأننا نعلم مدى ارتباط أهالي مطروح بالأرض وليس من السهل أن يفرطوا فيها، مضيفا: "أننا نقدم اليوم هدية متواضعة، وليس ثمنا للأرض والتراب الذي لا يقدر بثمن، وهذه الهدية تقديرا لمواقف الأهالي المشرفة".

ومن جانبه، قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إنه تم توزيع التعويضات العادلة الشاملة لأهالي منطقة رأس الحكمة، لتفي الدولة بوعودها، وحرصًا من الرئيس السيسي على حقوق كل أبناء الوطن، ومؤكدًا أننا نشترك جميعًا فى بناء وطننا. 

وأضاف محافظ مطروح، "قمنا بالرفع المساحي للمنطقة مع حرصنا على تواجد ممثلين عن كل قبيلة مع لجنة الرفع المساحي لحصر جميع الأراضى الزراعية والفضاء والمباني المقامة على الأراضي بدقة، حفاظا على حقوق المواطنين بالمنطقة، بتعاون الأهالى وصولاً لصرف التعويضات العدالة كما ارتضاها المواطنون". 

وفي السياق نفسه، قال العمدة عمران أمبيوة، نائبا عن العمد والمشايخ وعواقل مطروح، إن أهالي رأس الحكمة ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء للوطن، وتنازلوا عن الأرض التي ولدوا بها وتربوا عليها وارتبطوا بها، إذ سلموها حبا في الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved