اليوم الثالث على التوالي.. استمرار انعقاد اللجان الاختبارية بفروع الرواق الأزهري في المنيا

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 5:13 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

أعلنت الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، استمرار فعاليات اختبارات تحديد المستوى للأطفال المتقدمين لحفظ القرآن الكريم بفروع الرواق الأزهري بالمنيا، حيث يتم انعقاد اللجان الاختبارية في الفترة من 12 يونيو 2022 حتى التاسع عشر من الشهر ذاته.

وقد شهد اليوم الثلاثاء، ثالث يوم للاختبارات، أداء المتقدمين الاختبار التحريري في أسس القراءة والكتابة تمهيدًا لتسكينهم على المستوى الأول الذي يتناسب مع مرحلتهم العمرية وهي من 5 إلى 6.5 سنة.

وشملت اختبارات اليوم الثالث، فروع الرواق الأزهري بمعاهد "ريدة، وصفط الشرقية، والفكرية" حيث بلغ عدد المتقدمين 468 طفلا باليوم الثالث.

ومن جانبه، أفاد عبدالرحمن محمد علي منسق عام الرواق الأزهري بالمنيا، بأن الاختبارات تجري على قدم وساق وفق الجداول الموضوعة من قبل إدارة الجامع الأزهر وتنعقد الاختبارات تحت إشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة عواد مدير عام الجامع الأزهر.

وفي السياق ذاته، أكد الشيخ إبراهيم محمود ابراهيم الوكيل الشرعي لمنطقة المنيا الأزهرية، أن تلكم الاختبارات الجارية إنما تنعقد بمتابعة جادة من قيادات المنطقة الأزهرية.

وتابع: "علاوةً على تلبية احتياجات المعاهد التي وقع الاختيار عليها لتكون ضمن فروع الرواق الأزهري بالمنيا بصفة يومية؛ كي يتم الخروج الأمثل بأعمال تلك الاختبارات ومن ثم يتم استيعاب الكثافات المقبلة على الالتحاق بفروع الرواق الأزهري".

وأضاف الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية، أن تلك الخطوة الجادة بفتح فروع لأروقة الجامع الأزهر بالمحافظات والتي يزيد عددها عن 500 فرع على مستوى الجمهورية، إنما تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف وشيخه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على ربط النشء بالقرآن الكريم حفظًا وإتقانًا وتعليمًا في ضوء منهج وسطي مستنير من غير إفراط أو تفريط.

وأكد أنه كي تؤدي فروع أروقة الجامع الأزهر بالمنيا مهامها المنوطة على الوجه الأمثل والمأمول، فقد تم عقد اجتماعا مع منسق الرواق الأزهري بالمنيا وإدارة التنسيق لاتخاذ اللازم ووضع خطة العمل المشترك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved