سول تنظر في فرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 11:16 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت وزارة الخارجية في سول، اليوم الثلاثاء، إنها ستعد عقوبات منفردة إضافية ضد كوريا الشمالية، بالإضافة الى عقوبات مجلس الأمن الدولي المفروضة عليها، إذا مضت قدما في إجراء تجربة نووية جديدة، وسط شكوك حول تجربة نووية كورية شمالية وشيكة.

وبحسب ما نشرته وكالة «يونهاب»، صباح الثلاثاء، ذكر مصدر بالوزارة أن الحكومة الكورية الجنوبية تراقب عن كثب احتمال قيام بيونج يانج باستفزازات جديدة، بما فيها الاستعداد لإجراء تجربة نووية في موقع بونج جيه-ري للتجارب النووية، تحت التعاون الوثيق بين سول وواشنطن.

وأكد أنه من المتوقع أن تبحث الحكومة عن تدابير مختلفة، بما فيها تبني قرار جديد لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وفرض عقوبات منفردة إضافية إذا أجرى الشمال تجربة نووية.

وقال وزير الخارجية بارك جين، خلال مؤتمر صحفي مشترك في أعقاب محادثات ثنائية مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في واشنطن، يوم 13 يونيو (بتوقيت أمريكا)، إنهما ناقشنا التدابير الملموسة لسد الثغرات في تنفيذ العقوبات القائمة والتدابير لتشديد العقوبات.

وحذر من أن «أي استفزازات كورية شمالية، بما في ذلك إجراء تجربة نووية، ستقابل برد موحد وثابت من التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والمجتمع الدولي».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved