أسعار النفط تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية وسط توقعات بقوة الطلب

آخر تحديث: الجمعة 14 يونيو 2024 - 1:54 م بتوقيت القاهرة

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنها تتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية هي الأولى في أربعة أسابيع، وسط توقعات بقوة الطلب على الخام.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.4% إلى 82.39 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.6% مسجلة 78.18 دولار للبرميل..

وأبقت منظمة أوبك هذا الأسبوع على توقعاتها للنمو القوي في الطلب العالمي على الخام عن عام 2024، كما توقع بنك جولدمان ساكس مستويات طلب قوية على الوقود في أمريكا هذا الصيف.

وتلقت الأسواق دعماً إضافياً من تعهد روسيا بالالتزام بتعهداتها الإنتاجية في اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في مايو الماضي.

وأدت هذه المحفزات إلى تخفيف حدة الخسائر التي تلقتها الأسعار في الأسبوع الماضي بعدما أقرت أوبك+ البدء في إلغاء تخفيضات الإنتاج بعد سبتمبر المقبل.

وتوقعت مذكرة لـCiti أن تبدأ أسعار خام برنت في التراجع بالربع الأخير من 2024، قبل أن تسجل 60 دولاراً في العام المقبل، مع ارتفاع مخزونات الخام العالمية بمقدار 1.4 مليون برميل يومياً العام المقبل.

وراقب المستثمرون هذا الأسبوع قرار الفدرالي الأمريكي بشأن معدل الفائدة، والذي أقر تثبيتها للاجتماع السابع على التوالي، وعززت تصريحات صادرة عن مسؤولين بالمركزي الأمريكي المخاوف من أن النمو الاقتصادي قد يتباطأ ويقلل الطلب على الوقود.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved