هاشتاج حملة «عدم هجر القرآن بعد رمضان» تتصدر «تويتر»

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2015 - 12:56 م بتوقيت القاهرة

كتب ـ عصام عامر:

دشنّ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى للتدوينات المصغرة «تويتر» أمس، هاشتاج باسم «حملة عدم هجر القرآن بعد رمضان» والتأكيد على مواصلة العبارات وعدم قصر الاهتمام بها على الشهر المبارك فقط، والتأكيد على أن رب رمضان هو رب باقى أشهر السنة.

أكدت هدى عبدالعزيز على أن الأمر عادة ومن يواظب عليها لن يهجر القرآن، قائلة: «لو تستمر على قراءته والمداومة عليه بعد رمضان بأسبوع أو أسبوعين هتعود نفسك على ذلك، مع تخصيص وقت بعد كل صلاه تقرأ فيه لو حزب وقت ما تكون فيه فاضى»، وتوافقها الرأى حنين على، وكتبت: «كل ما صليت اقرأ ما تيسر من القرآن، ولو آية أو آيتين».

بينما أمل علام فأكدت على ضرورة محاولة ختم القرآن الكريم بصورة دورية قائلة: لمحاولة ختم القرآن شهريا... إنشاء وضع جروب مجموعة ببرنامج الواتس آب عبر الهواتف الجوالة، للتشجيع على القراءة .

وتشير عبير مطر إلى أن وضع كل منا للمصحف بجانب سجادة الصلاة، سيجعلك إذا فرغت من الصلاة تتذكره، وبالتالى تظل مواظبا على قراءة القرآن الكريم.. وعدم هجره بعد رمضان، وتضيف حنان السيد: القرآن حياة... فى حد يقدر يتركه؟ أى وقت تكون فاضى شغل مقطع صوتى من القرآن واسمعه، أو افتح المصحف واقرأ لو صفحة واحدة وبكده لن تهجر القرآن طول العام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved