خبير علاقات دولية: «السيسي» اخترق الدول الأوروبية الكبرى

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2015 - 6:48 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال الدكتور سعيد اللاوندي، الخبير في العلاقات الدولية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أحدث اختراقًا في الدول الأوروبية الكبرى مثل فرنسا وإيطاليا وأسبانيا، وإقناعهم بجهوده العملية أنه من الشخصيات القادرة على محاربة الإرهاب.

وأضاف «اللاوندي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة الآن» المذاع عبر فضائية «الحياة»، الثلاثاء، أن زيارة وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، للقاهرة عقب الهجوم على القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة بيوم واحد فقط، يعكس الاهتمام الدولي الكبير بقضايا الإرهاب في مصر.

وأِشار إلى تصريحات وزير الخارجية الإيطالي، بشأن قوة العلاقات بين مصر وإيطاليا، وأن الهجوم الإرهابي يستهدف زعزعة هذه العلاقات وتوترها، مؤكدا أن الهجمة الإرهابية لم تحقق مرادها، بل زادت من قوة العلاقات الإيطالية المصرية.

يشار إلى انفجار سيارة مفخخة صباح السبت الماضي، في منطقة وسط القاهرة، في محيط مقر القنصلية الإيطالية، ما أسفر عن مقتل شخص، وإصابة 9 آخرين، وحدوث تلفيات بمبنى القنصلية وعدة مبان مجاورة، بينها مبنيا نقابتي الصحفيين والمحامين، وأعلن تنظيم «داعش» في بيان نشر على صفحة منسوبه له بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مسؤوليتها عن التفجير.

كما يشار أيضًا إلى زيارة وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، لمصر أمس الاثنين، التقى خلالها وزير الخارجية المصري سامح شكري، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد لهما على قوة العلاقات المصرية الإيطالية، وأن مثل هذه الهجمات لن تناول من هذه العلاقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved