تعرف على أسباب بكاء الأطفال ليلا

آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 10:41 ص بتوقيت القاهرة

سمر سمير

من المتوقع أن يبكي الطفل حديث الولادة طوال الليل وبشكل متكرر، ولكن يجب أن تصبح هذه النوبات أقل تكرارًا مع تقدم الطفل في العمر، لذلك نشر موقع الطفل "فرست كراينج بارينتنج" بعض الأسباب الشائعة لبكاء الأطفال ليلًا.

*الشعور بالجوع

يعاني الأطفال من معدة صغيرة ويحتاجون إلى الرضاعة بشكل متكرر خلال الأشهر القليلة الأولى، حيث يجب إطعام معظم الأطفال كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، والحرص على عدم شعورهم بالجوع، والانتباه إلى علاماته، مثل وضع الطفل يديه في فمه، والاضطراب، وضرب شفتيه، حيث سيساعدك هذا على بدء الرضاعة قبل أن يبدأ الطفل في البكاء.

*يعاني من انتفاخ بسبب مشاكل الغاز

الأطفال عرضة لمشاكل الغاز وقد يحتاجون إلى تمرير الغاز ليشعروا بالارتياح، حيث أنه من الممكن أن يبتلع الطفل الهواء عند الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة من الزجاجة، لذلك يمكن أن يكون وضع طفلك على بطنه بعد الرضاعة وتدليك ظهره بلطف مفيدًا أيضًا.

*الحفاضة غير نظيفة

يمكن أن يتحمل بعض الأطفال حفاظة رطبة أو متسخة لفترة قصيرة بينما قد يحتاج آخرون إلى تغيير فوري، حيث يمكن أن تساعد الحفاظة النظيفة الطفل على العودة للنوم مرة أخرى، لذلك يجب التأكد من تغيير الحفاظات بسرعة.

*الحاجة إلى الاطمئنان

أن تكوني بمفردك في الظلام يمكن أن يكون أمرًا مخيفًا للطفل، وقد يصرخ بصوت عالٍ من أجل الانتباه، ويهدأ عندما يطمئن أن أحد الوالدين موجود بجواره.

*مشاكل التسنين

إذا بدا أن الطفل يبكي ليلًا دون سبب، يجب التحقق لمعرفة ما إذا كان التسنين هو السبب، حيث يمكن أن تبدأ آلام التسنين في وقت مبكر من أربعة أشهر ويمكن أن تتسبب في سيلان الأطفال بشكل مفرط ومضغ كل شيء يضعون أيديهم عليه، وإذا كان طفلك على وشك التسنين أو بدأ بالفعل في تسنينه، فإن تدليك اللثة بلطف أو تقديم أشياء سليكون يستطيع مضغها يمكن أن يقلل من تهيجه.

* الشعور بالمرض

الشعور بالغثيان والتعب والإرهاق يمكن أن يجعل البالغين حتى يريدون البكاء، لذلك إذا كان الطفل يبكي أكثر من المعتاد أو يبدو مختلفًا، فقد يكون ذلك بسبب بعض الأمراض، حيث يجب التحقق لمعرفة ما إذا كان طفلك يعاني من أي أعراض أخرى مثل الحمى أو السعال أو القيء أو فقدان الشهية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved