وزارة العمل تحذر المواطنين من التعامل مع شركات وصفحات وهمية

آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2024 - 1:54 م بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل

جبران: الخدمات المقدمة من الوزارة مجاني.. ولا وسطاء لها في توفير فرص عمل في الداخل والخارج ومِنح العمالة غير المنتظمة


تقدمت وزارة العمل، بعدة بلاغات من خلال الإدارة العامة للتشغيل، إلى مباحث الأموال العامة بالعباسية، ضد مجموعة من الشركات، وأرقام هواتف وصفحات إلكترونية وهمية، متهمة بالنصب على مُواطنين تقدموا بشكاوى ضدها.

وبحسب بيان صادر عن وزارة العمل، حث وزير العمل، محمدجبران، الإدارة المختصة بالوزارة بمتابعة هذه البلاغات، وإتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وقال جبران، إن عدد من المواطنين، تقدموا بشكاوى إلى الوزارة تفيد تعرضهم للنصب من جانب شركات، ومواقع إلكترونية ،وهواتف محمول وهمية، تدعي قدرتها على توفير فرص عمل لهم في الداخل والخارج، خاصة اليونان، وكذلك صرف منح للعمالة غير المنتظمة، وذلك مقابل رسوم و مبالغ مالية.

وناشد جبران، المواطنين بعدم التعامل مع الشركات الوهمية، وغير المرخصة، موضًحا أن كافة خدمات الوزارة مجانية، وبدون أي رسوم، وأنه لا توجد شركات وسيطة والتعامل يكون بشكل مباشر مع الوزارة، أو مديريات العمل بالمحافظات، للإستفسار عن كل المعلومات التي تخص فرص العمل، أو العمالة غير المنتظمة، أو خدماتها بشكل عام.

ورصدت الوزارة بعض الشركات الوهمية، واستقبلت شكاوى من مواطنين، وفي هذا السياق تهيب الوزارة وتحذر، المواطنين من الانسياق وراء الشائعات والصفحات الوهمية، وتنفي علاقتها بها، مؤكدة أن كافة الخدمات التي تقدمها، يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر قنوات الاتصال الرسمية، سواء على الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: www.manpower.gov.eg أو صفحة الوزارة على موقع «فيس بوك»: https://www.facebook.com/profile.php?id=100064535599158 .

وتابعت:" ليس من خلال التواصل مع المواطنين هاتفياً أو عبر الرسائل النصية، و تحذر المواطنين من الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأي شخص يدعي انتسابه للوزارة..وأنه يُمكن التواصل مُباشرة ،مع "الوزارة" بالتوجه إلى مقرها، أو مقرات مديريات العمل بالمحافظات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved