محافظ بني سويف يتفقد مجموعة من الأنشطة والفعاليات ضمن مبادرة أنت الحياة بقرية بني عدي

آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2024 - 3:13 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي نُفذت ضمن مبادرة "أنت الحياة" في قرية بني عدي، كجزء من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين مستوى الحياة للفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز الخدمات المقدمة لهم. تمحورت المبادرة حول تحسين جودة الحياة في القرى والريف، وبناء الإنسان المصري.

خلال زيارته إلى قرية بني عدي بمركز ناصر، قام المحافظ بمتابعة فعاليات المبادرة التي تُنفذها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع عدة جهات ومؤسسات من بينها: وزارة الصحة، الجامعة، التضامن الاجتماعي، تعليم الكبار، والثقافة. وقد رافقه خلال الزيارة بلال حبش نائب المحافظ، ومن مؤسسة حياة كريمة، العقيد مدحت زكريا والعقيد علاء حامد، إلى جانب محمد جبر المنسق العام لمبادرة حياة كريمة ببني سويف، ومحمد سيد المصرى نائب المنسق العام، والدكتور عيد عبد الواحد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، وعلى يوسف رئيس مركز ومدينة ناصر، وأسامة وليم مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ببني سويف، وأمل عزوز وكيل مديرية التضامن، وهاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية وعضو وحدة حياة كريمة بديوان عام المحافظة، وملاك لوندى من ثقافة بني سويف.

تم تفقد حزمة من الأنشطة التي تنفذ ضمن المبادرة، بمدرسة بني عدي الابتدائية المشتركة، والتي شملت تنظيم فصول لعقد امتحانات فورية للدارسين وتسليم شهادات محو الأمية، إلى جانب فعاليات صندوق مكافحة الإدمان وندوات توعية أسرية من خلال الرائدات الريفيات من الأزهر الشريف، واستخراج بطاقات الرقم القومي من خلال المجلس القومي للمرأة.

بالإضافة إلى ذلك، نظم فرع ثقافة بني سويف فعالية فنية وثقافية داخل سرادق كبير، شملت فقرات فنية شعبية وعروض مسرحية وقصائد زجل وأشعار.

وأشاد محافظ بني سويف بجهود مؤسسة حياة كريمة وتعاونها المستمر مع أجهزة المحافظة لخدمة أبناء بني سويف في مختلف المجالات، مؤكدًا أن مبادرة حياة كريمة تُعد نافذة أمل لكل المصريين، وأن مؤسسة حياة كريمة تعتبر سندًا للمجتمع في كافة الظروف والتحديات. كما وجه الشكر لجميع مؤسسات المجتمع المدني على التعاون المثمر والدعم الكامل لأبناء بني سويف، مما يعكس التوجهات الرائدة للقيادة السياسية والدولة نحو الاهتمام البالغ بالمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved